يوتيوب تكشف مقاطع الفيديو الخمسة الأكثر مشاهدة في 2009

31 ديسمبر 2009 by: Unknown



لأول مرة منذ إنطلاقة الموقع نشر يوتيوب في آخر يوم من عام 2009 قائمة بمقاطع الفيديو الخمسة الأكثر مشاهدة على مستوى العالم خلال ذلك العام.


وجاء فيديو الاسكتلندية سوزان بويل ذات الثمانية والأربعين عاما وصاحبة الصوت الخرافي خلال مشاركتها في برنامج صناعة نجوم الغناء في بريطانيا Britain’s Got Talent في المرتبة الأولى، بعد أن أذهلت الجمهور ومعهم لجنة التحكيم بصوتها المذهل خلال تأديتها لأغنية الحلم الذي حلمته.


اعتمد يوتيوب في تصنيف الأفلام الخمسة الأكثر مشاهدة على عدد مرات زيارة الفيديو، مع تجميع عدد الزيارات التي حققها الفيديو الواحد في نسخ الموقع المختلفة، أي النسخة المخصصة للجوال والنسخة الخفيفة من يوتيوب إضافة إلى النسخة القياسية، وإليكم قائمة الأفلام الخمسة:


1- مشاركة الاسكتلندية سوزان بويل في برنامج صناعة النجوم، وحقق 120 مليون مشاهدة خلال عام 2010، بالإضافة إلى 481 ألف تعليق.


2- مشهد هلوسة الطفل ديفيد متأثراً بالتخدير بعد خروجه من غرفة عمليات طبيب الأسنان، وحقق هذا الفيديو 37 مليون مشاهدة خلال عام 2009، بالإضافة إلى 77 ألف تعليق.


3- رقصة زفاف كيفين هينز على جل بيترسون، حين كان الجميع ينتظرون بداية المراسم الرسمية للزفاف، ليدخل العريس والعروس برقصة هيستيرية أجبرت أغلب الحاضرين على المشاركة فيها. حقق الفيديو 33 مليون مشاهدة، بالإضافة إلى 125 ألف تعليق.


4- مقدمة فيلم نيو مون New Moon، وقد حقق 31 مليون مشاهدة بالإضافة إلى 70 ألف تعليق.


5- رقصة مجموعة من الأطفال المرتدين لحفاظاتهم المترافقة مع حركات أكروباتية رائعة على أنغام موسيقى هيب هوب حققت المركز الخامس بـ27 مليون مشاهدة، بالإضافة إلى 7500 تعليق.


وحاولنا الحصول من شركة غوغل على مقاطع الفيديو الخمسة الأكثر مشاهدة في الشرق الأوسط أو حتى في دولة الإمارات حيث يتواجد مكتب للشركة، لكن الرد كان أن الشركة لا تزود الصحافيين بهذا النوع من المعلومات.



اربيان بيزنس

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: