شائعات عن ترويج عطور سامة يبيعها حوثيون على السعوديون

31 ديسمبر 2009 by: Unknown



تأثر السعوديون في أحداث العمليات العسكرية القائمة بين الحوثيين في اليمن والجيش السعودي لإطلاق أسم الحوثيين على عطر سام يستهدف قتل السعوديون .


وقد نفى مسؤل أمني هذه الإشاعة التي ترددت عن وجود حوثيين يقومون بعرض عطورات ذوات روائح قاتلة لمن يتنفسها في الشوارع والمراكز التجارية وأنتشرت الإشاعة عبر رسائل هاتفية قصيرة بين السعوديون .


وقال المقدم سامي الشويرخ لشرطة منطقة الرياض في تصريح لصحيفة "الرياض"إن كل تلك الأمور إشاعات ولا صحة لها جملة وتفصيلاً,محذرا من مخاطر الشائعات على الفرد والمجتمع وخصوصاً في إثارة الهلع بين الأطفال والنساء معتبراً مروجي مثل هذا الشائعات أناساً مراهقين لا يعون خطورة تناقل هذه المعلومات على أخوانهم وأخواتهم من المواطنين والمقيمين وإرعابهم بمثل هذه الأكاذيب
كما نفت أمس السلطات الأمنية والرقابية والصحية بمنطقة جازان جنوب البلاد ما أشيع بين عدد من المواطنين عبر وسائل الاتصال من رسائل تحذيرية تشير إلى وجود فئة من المتسللين يتمركزون عند الإشارات المرورية ومداخل ومخارج الأسواق، تقوم بعرض بعض العطورات التي تحتوي على مواد سامة ومميتة.


أوضح مدير شرطة منطقة جازان اللواء أحمد القزاز في حديثه لصحيفة "الوطن" ، وجود مثل هذه الفئات ,مشيرا إلى أن الغرض من هذه الشائعات هو إثارة البلبلة بين أوساط الناس.


وقال القزاز إنه تم انتقال عدد من الدوريات الأمنية إلى تلك المواقع المزعومة ولم تعثر على أي تجمعات لباعة العطور، محذرا المواطنين من عدم التعامل مع أي شخص من مجهولي الهوية كائنا من كان، مبينا أن هذه الإشاعة تؤكد على ضرورة أن يتنبه أبناء المنطقة وأن يكونوا عونا لرجال الأمن في الإبلاغ عن كل أمر يشتبه به.


وأكد مدير شرطة جازان أن عمليات البحث والتحري تجري البحث عن كل من تربطه صلة أو علاقة في نشر مثل هذه الإشاعات وزعزعة الأمن بين المواطنين


اربيان بيزنس

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: