دبي تقرر تشديد الرقابة على الجوازات الغربية

02 مارس 2010 by: tariq ez alden

قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان متحدثا للصحافة

قال قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان لوكالة فرانس برس الثلاثاء انه سيتم تشديد اجراءات المراقبة على الجوازات الغربية بعد اغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح مؤكدا ان هذه الاجراءات لا تستهدف "اليهود".

 
 
واكد مجددا انه سيطلب من النائب العام في دبي اصدار مذكرات ملاحقة بحق رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ورئيس الموساد مئير داغان.

وقال خلفان في تعليقات على تصريحات نسبت اليه حول تشديد الرقابة على اليهود الذين يريدون الدخول الى دبي "نحترم كل انسان وكل دين، مسيحي ويهودي وبوذي ومسلم، ولكن سنتاكد من كل الجوازات التي نشك فيها".
وذكر انه في السابق كان حاملو الجوازات الغربية يدخلون الى دبي من دون تدقيق كبير "اذ لم نفكر ان اسرائيل ستستبيح جوازات دول كبرى".

واضاف "من حقنا ان نمرر هذه الجوازات على الاشعة" مع العلم ان حاملي جوازات الدول الغربية ليسوا بحاجة الى تاشيرة للدخول الى الامارات.

واتهمت الشرطة 26 شخصا يحملون جوازات غربية بقتل المبحوح في عملية معقدة وانما كشفت وسائل المراقبة المتطورة في الامارة تفاصيلها.

وجدد خلفان التاكيد على قناعته التامة بوقوف جهاز الاستخبارات الاسرائيلي موساد خلف اغتيال المبحوح الذي عثر عليه جثة هامدة في احدى فنادق الامارة في 20 كانون الثاني/يناير.
كما ذكر خلفان ان اثنين من الغربيين الذين تتهمهم دبي بالضلوع في اغتيال المبحوح غادرا الى الولايات المتحدة عبر مدينة اوروبية.
وبحسب الصحافة المحلية فان الاثنين هما حامل الجواز البريطاني روي الان كانون وحامل الجواز الايرلندي ايفان دينينغز.

وكان خلفان قال الاثنين انه متاكد ان جميع المشتبه بهم في اغتيال القيادي في حركة حماس موجودون في اسرائيل مشيرا الى ارتفاع عدد حملة الجوازات الغربية الذين تتهمهم الامارة في هذه العملية الى 27 شخصا
 
 

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: