مصر تستدعى السفير الإسرائيلى ... بسبب تدهور الأوضاع بالقدس

18 مارس 2010 by: tariq ez alden

السفير حسام زكى الناطق باسم الخارجيةصرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير حسام زكى، أنه بناء على توجيهات وزير الخارجية أحمد أبو الغيط، تم استدعاء القائم بالأعمال الإسرائيلى فى القاهرة، حيث تم نقل رسالة واضحة للجانب الإسرائيلى مفادها ضرورة توقف إسرائيل بشكل فورى عن الإجراءات الاستفزازية وغير القانونية التى تغذى الصراع الدائر.

وأوضح زكى أن مصر تتابع عن كثب وباهتمام بالغ التطورات الجارية فى مدينة القدس، وبخاصة فى محيط البلدة القديمة والحرم القدسى الشريف.

وقال المتحدث إن مصر تستشعر خطورة الأوضاع الراهنة نتيجة الاستفزازات التى يصطنعها المتطرفون على الجانب الإسرائيلى، وخاصة الترويج لخرافات إعادة بناء الهيكل المزعوم فى مدينة القدس.

وأضاف زكى أن مصر تنظر بقلق بالغ لمغبة تداعيات التصرفات الإسرائيلية، حيث إن أى مساس بالحرم القدسى يمكن أن يؤدى إلى تفجير الأوضاع وحدوث تداعيات سلبية جسيمة.

وكشف المتحدث أن أبو الغيط قام بتوجيه عدد من الرسائل العاجلة إلى أعضاء الرباعية الدولية، المتمثلين فى كل من وزيرة الخارجية الأمريكية ووزير الخارجية الروسى وسكرتير عام الأمم المتحدة والممثلة الأعلى للسياسات الخارجية والأمنية الأوروبية، للتعبير عن رفض مصر للإجراءات الإسرائيلية غير الشرعية المهددة للاستقرار فى المنطقة، وحثهم على اتخاذ موقف حازم فى اجتماعهم المقبل فى موسكو فى 19 الجارى والتدخل بقوة لوقف تلك الإجراءات التى تهدد جهود تحقيق السلام.


اليوم السابع

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: