غرق 2 واعتقال 23 مهاجرا غير شرعي قبالة السواحل المصرية

30 مارس 2010 by: tariq ez alden

كثير من المصريين غرق أثناء محاولة الهجرة غير الشرعية

قالت السلطات المصرية، الثلاثاء، إنها انتشلت جثتي مهاجرين غير شرعيين بالقرب من ميناء رشيد، أمام سواحل قرية "برج مغيزل،" بمجافظة كفر الشيخ واعتقلت 23 مهاجرا آخرين.
وقالت مصادر إعلامية محلية إن السلطات اعترضت قاربين يقلان نحو 70 مهاجرا غير شرعي، كانوا في طريقهم إلى "الهروب إلى إيطاليا."
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الحكومية أن السلطات المصرية انتشلت جثتين في حادث للهجرة غير الشرعية وقع أمام سواحل قرية برج مغيزل اثر تعطل المركبين الذين كانا على متنهما عشرات المواطنين الذين يعتزمون الهرب إلى ايطاليا.
وقالت الوكالة إن الجثتين تعودان للمواطنين علاء مجدى السيد محمد (25 عاما) وعادل الشافعي حسن (30 عاما)، وهما "حاصلان على دبلوم فني من مركز فاقوس بمحافظة الشرقية، وجرى نقلهما إلى مستشفى مطوبس المركزي."
ولفتت "الشرق الأوسط" إلى أن السلطات أوقفت المركبين وألقت القبض على 23 شخصا كانوا على متنهما من محافظات الشرقية والدقهلية والبحيرة والغربية.
ونقلت الوكالة عن بعض المعتقلين قولهم إنهم "كانوا على متن مركبين لنقلهم من نهر النيل فرع رشيد إلى مركب كبير ينتظرهم في مياه البحر المتوسط للهروب إلى سواحل إيطاليا."
وأضافوا أن عدد المهاجرين يزيد عن 70 شخصا، وأثناء تعطل المركبين، وعندما شاهدوا قوات الحراسة تتجه صوبهم ألقوا بأنفسهم في مياه البحر المتوسط.. وتم إنقاذ 23 منهم وانتشال جثتين، فيما فر الباقون عبر الشاطئ. ولقي عدد كبير من المصريين حتفهم غرقا في مياه المتوسط في السنوات الماضية في محاولات هجرة غير شرعية إلى أوروبا، وأحيانا إلى ليبيا مستقلين مراكب صيد وقوارب صغيرة.


أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: