هاآرتس: تعاون تجاري "إسرائيلي" عربي بالخفاء

16 مارس 2010 by: Unknown



أماطت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية" اللثام عن احتمال سريان تعاون تجارى بين العرب و"إسرائيل" على نطاق واسع من خلال كبرى الشركات "الإسرائيلية".


وقالت الصحيفة إن رجل الأعمال "الإسرائيلي" "أمير عاصى" دأب على تحريض الشركات والمنظمات "الإسرائيلية" على التداخل فى شئون الأعمال العربية.
وأضافت: "عاصى يعرب عن أمله في التعاون التجاري بين دولة "إسرائيل" والدول العربية، بدءًا من الملابس حتى الأغذية، بالإضافة إلى التعاون مع صنّاع الأحذية والموزعين".
وأشارت "هاآرتس" إلى أنه كثيرًا ما تقوم شركات "إسرائيلية" كشركة تعبئة الكوكاكولا، وشركات "تيلما" للأغذية وغيرها، بالإعلان عن نفسها وتركز الاهتمام على العرب المسلمين خلال شهر رمضان وخاصةً فى أيام عيد الفطر، وأيام عيد الأضحى.
اهتمام الشركات "الإسرائيلية" بالمسيحيين العرب:وقالت الصحيفة: "العرب المسيحيون ليسوا بمنأى عن اهتمام الشركات "الإسرائيلية"، حيث يؤكد عاصى على اهتمام الشركات بأيام أعياد الميلاد وأعياد رأس السنة، وأصبحت تلبي متطلبات المسيحيين في تلك الأيام من أيقونات، وهدايا، ومشروبات كحولية، وأنواع من الغذاء".
من جهته قال أمين فارسالمستشار الاقتصادي: "الشركات "الإسرائيلية" قد فطنت إلى القوى الشرائية الكبيرة التي قد تتحقق من التجارة بين العرب والإسرائيليين".
وأضاف: "شعور "الإسرائيليين" تجاه المجتمعات العربية بدأ في التغيير نتيجة الوعي بأهمية الموارد البشرية التي توفرها العرب".


مفكرة الاسلام

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: