تعويضات مجزية لتوسعة الحرم المكي

23 مارس 2010 by: tariq ez alden



حددت لجنة مشاريع توسعة الساحات المحيطة بالمسجد الحرام بمكة المكرمة مبالغ التعويضات لأصحاب المواقع التي سيتم نزعها في عملية توسعة الساحات الجنوبية من الحرم المكري يما يتراوح بين 450 إلى 550 إلف ريال للمتر الواحد. 


وقال رئيس اللجنة المهندس عباس قطان في تصريح لصحيفة "المدينة" السعودية، إن من المواقع التي سيتم انتزاع ملكيتها، مستشفى أجياد وموقع النقل الجماعي بجوار شركة مكة للإنشاء والتعمير وموقع بجوار دار التوحيد، إضافة إلى موقعين مقابل باب الملك عبد العزيز أحدهما أرض فضاء والآخر مبني.
وأضاف أن تلك المواقع سيستفاد منها في عملية التوسعة، حيث ستخصص لإقامة دورات مياه جديدة، إضافة إلى بعض الأغراض الأخرى لخدمة الحجاج والزوار.
وأوضح أنه تم بدء العمل في توسعة الساحات الشمالية بعد الانتهاء من عملية نزع الملكيات تمامًا وأنه يجري حاليا صرف التعويضات تمهيدًا للإزالة.
وتشمل التوسعة إنشاء محطة للخدمات المركزية للحرم المكي وأنفاق للمشاة، مشيرًا إن المرحلة الثانية للإزالة بها بدأت في 15 محرم الماضي ومنطقة الخدمات المركزية في البيبان في 15 ربيع الأول الماضي فيما بدأ العمل في إزالة عقارات أنفاق المشاة في 22 من نفس الشهر


مفكرة الاسلام

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: