قائد شرطة دبي يطلب إصدار أمر باعتقال نتنياهو

03 مارس 2010 by: tariq ez alden


ضاحي خلفان
أعلن الفريق ضاحى خلفان قائد شرطة دبى أنه طلب من المدعي العام في دبي إصدار أمر باعتقال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو ورئيس الموساد مائير داغان على خلفية عملية اغتيال القيادى فى حركة حماس محمود المبحوح فى أحد فنادق الإمارة فى يناير كانون / الثاني الماضى.


وقال الفريق خلفان في تصريحات الثلاثاء إنه طلب من المدعى العام إصدار أوامر اعتقال بحق نتنياهو وداغان بعد أن صار على ثقة من أن عملاء الموساد الإسرائيلى يقفون وراء قتل المبحوح. هذا ولم تنف إسرائيلى أو تؤكد أى ضلوع لها فى العملية.
وأكد تميم أن الموساد "اساء" الي دبي والدول الغربية التي استخدم المشتبه بهم في اغتيال المبحوح جوازات سفرها المزورة.
وفي وقت سابق ء قالت صحيفة ذا ناشونال الاماراتية ان دبي طلبت من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي( FBI) تحري بطاقات ائتمان مدفوعة مسبقا صادرة في الولايات المتحدة استخدمها المشتبه بهم في قضية اغتيال المبحوح. ونقلت الصحيفة عن مصدر بمكتب التحقيقات إن التحقيق سيتحرى أيضا أي تورط اسرائيلي في قتل المبحوح.
كما ذكرت الصحيفة نثلا عن مصدر بشرطة دبي قولها 13 من 27 مشتبها بهم استخدموا بطاقات "ماستر كارد" المدفوعة مسبقا الصادرة عن بنك ميتا بنك الامريكي لشراء تذاكر الطائرة والحجز في الفندق.
محمود المبحوح
وتقول جهات التحقيق الإماراتية إن أعضاء فريق الاغتيال استخدموا جوازات سفر بريطانية وايرلندية والمانية وفرنسية واسترالية مزورة. وقال سكان في اسرائيل يحملون نفس اسماء المشتبه بهم ولديهم جنسية مزدوجة ان بطاقات هويتهم سرقت فيما يبدو.
وقوبل استخدام جوازات سفر مزورة بانتقادات من الاتحاد الاوروبي واستدعت بعض الحكومات المعنية السفراء الاسرائيليين في دولها للاحتجاج.
من جهة اخرى اكد الفريق ضاحي خلفان أن السلطات الإماراتية ستقوم بمزيد من التدقيق لجوازات السفر الغربية على خلفية اغتيال المبحوح، ولكنه نفى بشدة ام تردد مؤخرا عن اعتزام الإمارات منع اليهود من دخول أراضيها.
واوضح خلفان أن ضباط الجوازات سيقومون بمزيد من التدقيق لجواز السفر إذا ثارت لديهم أي شكوك.


أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: