المغرب يؤكد فقدان اثر اخي رئيس الامارات اثر حادث طائرة شراعية

27 مارس 2010 by: tariq ez alden


اكد مصدر مغربي رسمي ان الشيخ احمد بن زايد آل نهيان، اخو الرئيس الاماراتي والعضو المنتدب لجهاز ابوظبي للاستثمار (اديا)، اعتبر في عداد المفقودين بعد ان سقطت طائرته الشراعية الجمعة في بحيرة خلف سد.


واكد المصدر انقاذ الطيار.
وقالت وكالة انباء الامارات الرسمية ان الشيخ احمد بن زايد "تعرض لحادث سقوط طائرة شراعية كان يستقلها في بحيرة بالمملكة المغربية، وقد تم انقاذ الطيار وهو في حالة جيدة، ولا يزال البحث مستمرا" عن الشيخ احمد.
والشيخ احمد هو احد اخوة رئيس الامارات حاكم ابوظبي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ويتولى رئاسة مجلس امناء مؤسسة زايد للاعمال الخيرية والانسانية، فضلا عن انه العضو المنتدب لجهاز ابوظبي للاستثمار، الذي يعتبر انه اكبر صندوق سيادي في العالم تابع لحكومة ابو ظبي، اذ تقدر اصوله بحوالى 600 مليار دولار.
وقالت سلطات الرباط ان الناجي الذي يعتقد انه يحمل الجنسية الاسبانية، نقل الى مستشفى في المدينة. وقالت وكالة الانباء المغربية ان البحث جار للعثور على الشيخ احمد بن زايد آل نهيان. ولم تعرف بعد اسباب الحادث الذي حصل في بحيرة سد مولاي عبدالله على بعد 25 كلم جنوب شرق الرباط.
وبوشر التحقيق في ملابسات الحادث وهو الثالث خلال بضعة اسابيع في منطقة الرباط بعد حادثين تعرضت لهما طائرتان شراعيتان تابعتان للشرطة. وقتل اربعة اشخاص في الحادثين.

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: