البريطانيون يتفوقون على الإماراتيين في تملك عقارات جديدة في دبي

28 أكتوبر 2009 by: Unknown




تزايد عدد ملاك العقارات في دبي خلال النصف الأول من العام الجاري، يتنافى مع فكرة انهيار سوق العقارات في دبي، خصوصاً مع تأكيدات مؤسسات عالمية استمرار جاذبية عقارات الإمارات ودبي، رغم افرازات الأزمة العالمية.

وبلغ عدد ملاك العقارات الجدد المسجلين في دائرة الأراضي والأملاك في دبي 19012 خلال النصف الأول من العام الجاري بحسب تقرير نشرته الدائرة.

ووصف مراقبون في السوق هذه البيانات المتعلقة بعدد الملاك الجدد بأنها انعكاس ملموس لدى جاذبية السوق العقاري في الإمارة للمستثمرين العقاريين من جميع الجنسيات
وتشير البيانات الصادرة عن دائرة الأراضي، إلى تصدر الملاك البريطانيين لقائمة ملاك العقارات الجدد (الذكور)، حيث بلغت نسبتهم 17%، وجاء بعدهم الملاك الإماراتيون بنسبة 16% والملاك الباكستانيون بنسبة 15% .

في حين تصدرت النساء الإماراتيات لقائمة ملاك العقارات (الإناث) الجدد بنسبة 21%، وجاء بعدهن البريطانيات بنسبة 18%، ثم ملاك العقارات الهنديات بنسبة 13% .

وأظهرت بيانات التسجيل العقاري زيادة أعداد المستثمرين من خلال جاذبية السوق العقاري والفرص الاستثمارية التي يوفرها السوق في دبي، بالإضافة الى تنامي دور المستثمرين طويل المدى في السوق العقاري وحرصهم على الحصول على شهادات الملكية لعقاراتهم كدليل على مدى الثقة التي يتمتع بها سوق دبي العقاري

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: