الجزيرة تشتري "ART" الرياضية

03 نوفمبر 2009 by: Unknown




ذكرت صحيفة “الوطن” السعودية أن صفقة انتقال ملكية قنوات ART الرياضية من القناة الأولى وحتى السادسة، إلى “الجزيرة الرياضية” قد بلغت مراحلها النهائية، إذ سيتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة.
وبحسب الصحيفة، فإن تسريبات وصلتها تشير إلى أن قيمة الصفقة تصل إلى 23 مليار ريال سعودي، وسيكون العقد ساري المفعول ابتداءً من منتصف العام المقبل.
وتأتي خطوة “أي آر تي” هذه في وقت يرى فيه خبراء بأن الانتظار سيكلّف الشبكة أكثر من قيمتها الحالية، لاسيما مع احتدام الصراع بين القنوات الرياضية العربية، وذهاب عدد لا بأس به من البطولات التي كانت الشبكة تهيمن عليها إلى قنوات أخرى.
وبحسب تقارير إخبارية فإن “أي آر تي” قد تكلّفت ما يقارب 300 مليون دولار للظفر بحقوق نقل مباريات مونديال 2010 في جنوب إفريقيا، بينما تكلّفت 500 مليون دولار للفوز بحقوق نقل مونديال 2014 في البرازيل تم تجميدها منذ عام 2004.
وسيصبح تركيز “أي آر تي” منصباً في المرحلة المقبلة على مسابقات كرة القدم السعودية، وخصوصاً أن العاملين في قطاع إنتاج الكرة السعودية يشكلون نحو 10 بالمئة فقط من العاملين في القنوات الرياضية للشبكة، كما أن الإيراد الذي يحققه قطاع إنتاج الكرة السعودية يشكل نسبة تقترب من نحو 90 بالمئة من مجموع إيرادات بقية القنوات


أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: