يابانية تفوز بلقب ملكة جمال العالم ... للمتحولين جنسيا

02 نوفمبر 2009 by: Unknown




فازت اليابانية هارونا آي (37 سنة) بمسابقة ملكة جمال العالم للمتحولين جنسيا التي نظمت في تايلاند في وقت متاخر السبت ودعت اثناء تتويجها الى التحلي بتسامح اكبر.

نافست هارونا آي 19 متبارية ارادت لهن الطبيعة ان يولدن رجالا وجمعت بينهن ارادة التغيير فاتين من كافة انحاء العالم ومن المقلب الاخر للارض كالولايات المتحدة والبرازيل الى منتجع باتايا التايلاندي للمشاركة في المسابقة.

وبعد ان توجت الملكة الجديدة من قبل الملكة السابقة بتاج مرصع بالماس المزيف اعلنت انها "سعيدة جدا".

واضافت "اود ان تظهر مسابقات من هذا النوع للجميع ان عليهم ان يحبوا بعضهم البعض وان يعيشوا بحرية. ان طريقة الحياة في اليابان تقليدية اكثر ولا يمكن للمتحولين جنسيا ان يعيشوا بحرية لكن في تايلاند يمكنهم القيام بما يشاؤون".

والمسابقة التي الغيت السنة الماضية بسبب الاضطرابات السياسية في تايلاند التي تعرف بتسامحها في قضايا الجنس، تاخذ حيزا واسعا من المتابعة مثلها مثل مسابقات الجمال الاخرى.

وتابعها ملايين التايلانديين مباشرة من ملهى "تيفانيز" وهو اشهر ملهى للمتحولين الجنسيين في العالم.

في العرض الاول للمتباريات ارتدين الزي التقليدي لبلادهن فظهرت الاميركية بزي السكان الاصليين الاميركيين المصنوع من الريش فيما ارتدت البريطانية زي الحرس الملكي والقبعة الانكليزية التقليدية.

ثم استعرضت المتباريات فساتين السهرات الانيقة وملابس السباحة الزهرية اللون.

وفازت الملكة التي اختارتها لجنة الحكم من بين وصيفتين تايلاندية وبرازيلية بعشرة الاف دولار واقامة لمدة سنة في فندق باتايا وقسيمة بقيمة 500 دولار للخضوع لعملية جراحية.

وقالت الاميركية ساني دي لايت (32 سنة) الفائزة بلقب اجمل فستان سهرة "ان هذا الحلم لا يمكن ان يتحقق في الولايات المتحدة".

وعانى عدد من المتباريات من التمييز في بلادهن كالصينية التي فازت في مسابقة جمالية نظمت في الصين وعاد المنظمون وسحبوا منها اللقب حين اكتشفوا انها كانت رجلا.

وقالت راقصة الباليه الصينية في حديث لوكالة فرانس برس انها "سعيدة جدا لانها حظيت بفرصة المشاركة في هذه المسابقة".

وتحدثت المتبارية السنغافورية ايضا عن قصتها وعائلتها المسلمة التي تقبلت وضعها الجديد ودعت لتنظيم المزيد من المسابقات للمتحولين جنسيا من اجل نشر الوعي حول هذا الموضوع


أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: