محلات بيع قطع غيار أصلية للإنسان قريبا

27 ديسمبر 2009 by: Unknown



توقع علماء وباحثون أردنيون في ندوة في الجمعية الأردنية العلمية مساء الجمعة أن يتم ترخيص "دكاكين علمية لبيع قطع غيار للإنسان" وذلك على ضوء ما توصل إليه العمل على الخلايا الجذعية والبحث العلمي في هذا المجال.


وذكر موقع عمان نت الإلكتروني نقلا عن الباحثين والعلماء أن العمل في هذا المجال يتيح استبدال الأجزاء التي لا تستطيع العمل في جسم الانسان وتجديد خلايا مما يمكن من بقاء جسم الإنسان في حالة جيدة حتى ولو تقدم بالسن، ليكون قادرا بالتالي علىالاعتماد على نفسه.


الدكتور عبدالله العبادي أستاذ أمراض الدم والسرطان في الجامعة الأردنية ذكر خلال الندوة أن الجامعة اتخذت الخطوات اللازمة لإنشاء مركز العلاج بالخلايا الجذعية وهو الأول من نوعه في الأردن والمنطقة العربية بعد أن ازداد استخدام الخلايا لغايات علاجية في السنوات الأخيرة وأصبح تطويرها من الطرق العلمية المتبعة لغايات معالجة ولشفاء أمراض كثيرة وتصنيع أعضاء كتصنيع جلد ذاتي لعلاج حالات الحروق وإعتلال الجلد في السكري وأمراض أخرى تؤدي إلى نقص في الجلد.
وأضاف أن المركز يوفر الإمكانات العلمية والفنية لإنتاج خلايا بشرية ذاتية وغير ذاتية وخلايا معدلة بشرية أو غير بشرية لغايات سريرية أو بحثية، كما يوفر فرص البحث العلمي للأطباء والعلماء والباحثين في الجامعة أو من خارجها، ويتيح فرص تطوير ونقل تقانات هندسية الأنسجة البيولوجية وشبه البيولوجية لغايات الاستخدامات السريرية.


ويضم المركز وحدات منها الخلايا الميسنكيمية، والحبل السري وهندسة الأنسجة ومطاعيم السرطان والخلايا المنشئية والخلايا الجلدية وتصنيع الجلد واعضاء أخرى باستخدام خلايا ذاتية أو جنينية


اربيان بيزنس

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: