هاتف جوجل يعتمد نظام - اندرويد- الذي يتيح 1.5 مليون برنامج مجاناً

06 يناير 2010 by: Unknown



طرحت شركة "غوغل" العالمية هاتفاً ذكياً جديداً سيعزز مكانتها في سوق الهواتف التي تدعم تصفح الانترنت وهواتف الجيل الثالث.


والهاتف الجديد الذي أطلقت عليه "غوغل" اسم "نيكسز ون" يضم شاشة حساسة تعمل باللمس، وتشكل أول دخول من قبل الشركة في هذا السوق، حيث ستبيع لأول مرة منذ 11 عاماً قطعاً الكترونية للمستهلكين مباشرة.


والهاتف الجديد يعتمد نظام "أندرويد" الذي انفردت "غوغل" بتطويره، وكانت شركة (htc) أول من استخدم هذا النظام في أجهزتها الأكثر تطوراً.


وكان المدير التقني في (htc) رائف الفواعير شرح في مقابلة خاصة لـ"الأسواق.نت" مزايا النظام الجديد الذي يتم تطبيقه في جهاز (أتش تي سي ماجيك)، وقال حينها ان هذا النظام يتضمن مزايا هائلة تجعله فريداً من نوعه على مستوى العالم أهمها أن غالبية تطبيقاته متوفرة مجاناً على الانترنت.


وقال الفواعير ان نظام "آند رويد" للتشغيل المصمم من قبل "غوغل" يتيح 1.5 مليون برنامج تم تطويرها بالتوافق مع هذا النظام، وأضاف: "99% من هذه المليون ونصف المليون برنامج متاحة مجاناً لمستخدمي هذا النظام".


ويرى المراقبون ان نظام "آندرويد" يعتبر المنافس الحقيقي لنظام "ايكوسيستم" الذي طورته شركة "ابل" العالمية لتشغيل هواتفها الذكية "آي فون".


لكن المحللين يقولون ان الهاتف الجديد من "جوجل" لا يشكل ثورة من حيث التصميم في عالم الهواتف النقالة التي تدعم الدخول الى الانترنت كما عليه الحال عندما أطلقت شركة "أبل" هاتفها الشهير "آي فون".


كما أن المواقع الالكترونية والمنتديات المتخصصة في هذا المجال رأت بأن الهاتف الجديد لا يتضمن اختلافات كبيرة عن نظرائه في الأسواق.


وتبيع "غوغل" هاتفها الجديد للعملاء مباشرة عبر الانترنت مقابل 179 دولاراً، مقترناً بعقد لمدة عامين مع شركة (T-Mobile) الأمريكية، أو مقابل 529 دولاراً دون اشتراط الالتزام بأي عقد.


ورآى المحللون والمراقبون أن السعر الذي تبيع به طجوجل" الهاتف الجديد يُعتبر مرتفعاً جداً، قياساً بنظرائه في الأسواق

العربية

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: