مصر :تعليمات بالامتناع عن عمل توكيلات تفويض البرادعي

02 يناير 2010 by: Unknown



أصدر مساعد وزير العدل للتوثيق والشهر العقاري تعليمات مشددة للمسئولين بمكاتب الشهر العقاري بالمحافظات بالامتناع عن عمل أي توكيلات باسم الدكتور «محمد البرادعي» لتفويضه في تشكيل لجنة من خبراء وسياسيين وقانونييين لتعديل الدستور وشروط الترشح للرئاسة.


في حين أكد «صفوان محمد» ــ منسق حملة تأييد البرادعي بالإسكندرية ــ أن تعليمات أمنية وصلت مكاتب الشهر العقاري أيضاً لمنع التوكيلات، وكشف «صفوان» أن الحملة استطاعت جمع 500 توكيل حتي الآن، إلا أن عشرات من الناشطين في محافظات مختلفة فوجئوا بتعنت موظفي الشهر العقاري في إصدار التوكيلات لصالح «البرادعي»، مشيرًا إلي أن عددًا من مسئولي مكاتب الشهر العقاري لوحوا بأن تعليمات أمنية صدرت لهم بمنع إصدارالتوكيلات.


وفي سياق متصل قرر القائمون علي حملة تأييد «البرادعي» تأجيل أولي مظاهرات التأييد في الشارع والتي كان من المقرر أن تنطلق من الإسكندرية صباح أمس الخميس.


وأكد «صفوان» أن القائمين علي الحملة قرروا تأجيل الدعوة للتحرك الشعبي في الشارع لإعلان تأييد البرادعي وجمع توكيلات لتعديل الدستور، لافتًا إلي أن القائمين علي الحملة يقومون بتوسيع نشاط الحملة عبر الإنترنت وفي مجال العلاقات الشخصية للقائمين علي الحملة.


وأضاف: لن نبدأ مرحلة التحرك الشعبي في الشارع إلا بعد وصول عدد المؤيدين للبرادعي إلي نسبة محددة تمكننا من المواجهة.



الدستور

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: