إسرائيليون يتظاهرون دعماً لرفع الحصار عن غزة

03 يناير 2010 by: Unknown



استبق المئات من ناشطو السلام الإسرائيليون قرار مصر فتح معبر رفح ونظموا مسيرة في تل أبيب لمناسبة ذكرى مرور عام على الحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة.


وكانت تلك الحرب التي استغرقت ثلاثة أسابيع قد أسفرت عن مقتل ما يزيد عن 1400 شهيد، وغالبيتهم من المدنيين والأطفال، كما سقط فيها 13 إسرائيلياً.


أما شعار المسيرة فقد كان "حرروا غزة"، وقد رفعه الناشطون خلال مسيرتهم مساء السبت في تل أبيب، تزامنا مع الذكرى الأولى لتلك الحرب، واحتجاجاً على الحصار المفروض على القطاع، الذي تسيطر عليه حركة حماس. وذلك وفقاً لموقع بي بي سي.


وقال الناشط الإسرائيلي "يوري أفنيري"، "نتظاهر اليوم احتجاجاً على استمرار الحرب. دعونا من الأوهام، الحصار استمرار للحرب، الحصار إرهاب، الحصار جريمة، بل وجريمة حرب بشعة".
أما "إينا ميخائيلي"، وهي ناشطة اخرى، فقد قالت، "نحن هنا لنذكر بأن الحرب لم تنته بعد، هناك أزمة إنسانية في غزة ، أكثر من 1400 فلسطيني قتلوا، وإسرائيل لا تحاسب المسؤولين عن هذه الجرائم".


وأضافت "ميخائيلي" قائلة، "جئنا لنعبر عن تضامننا مع شعب غزة، وندعوا المجتمع الدولي للتحرك لمحاسبة المسؤولين عن إزهاق تلك الأرواح واستمرار الحصار الذي جعل من غزة اكبر سجن في العالم".


كما استقبلت غزة عدداً من اليهود من أتباع طائفة "ناطوري كارتا" الذين جاؤوا إلى القطاع لترديد الصلوات وإشعال الشموع احتجاجاً على السياسات الإسرائيلية تجاه القطاع.


ومن ناحية أخرى تفتح مصر الأحد معبر رفح بينها وبين قطاع غزة لعدة أيام.


اربيان بيزنس

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: