"الكاف" يختار الجزائر كأفضل منتخب أفريقي لعام 2009

12 مارس 2010 by: Unknown

الجزائر كانت قد تأهلت لكأس العالم
 
اختارت الهيئة العامة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، المنتخب الجزائري للفوز بلقب أفضل منتخب في القارة لعام 2009، في الحفل الذي أقيم بالعاصمة الغينية أكرا الخميس، وذلك ضمن معايير أبرزها مسيرة الفريق خلال المباريات الدولية وتأهله إلى مسابقات كبرى.


كما جرى اختيار المهاجم العاجي، ديديه دروغبا، نجم نادي "تشيلسي" الإنجليزي، أفضل لاعب في القارة، وجرى منح الجائزة للاعب بعد تعديل قوانين الاتحاد الأفريقي، التي تحظر تقديمها لمن يغيب عن حفل التوزيع، بعدما تعذّر حضور دروغبا بسبب التزاماته مع فريقه، كما حل المصري وائل جمعة ثالثاً ضمن أفضل المدافعين، وحصل جمهور "الهلال" السوداني على جائزة اللعب النظيف.
كما سجل المدافع الجزائري، نذير بلحاج، نجم نادي "بورتسموث" الإنجليزي، اسمه ضمن قائمة أحسن 11 لاعباً في القارة، ودخل بالتالي التشيكلة المثالية لأفريقيا، ليكون بذلك العربي الثاني بعد جمعة فيها.وأشار الاتحاد الأفريقي إلى أن اختيار أفضل لاعب يتم بناء على معايير أبرزها أداء الفريق الذي يلعب معه في التصفيات والمباريات القارية والدولية.
وكان لقب الفريق الأفضل من نصيب "مازمبي" الكونغولي، بينما نال الغاني دومينيك أديا، نجم فريق "ميلان" الإيطالي، جائزة أفضل لاعب شاب تحت 20 سنة.


أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: