مصر تطلق حملات توعية للتجار لمواجهة هايبر وكارفور

19 يناير 2010 by: trtr388



أكد المهندس على موسى رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة أن سلسلة محلات هايبر ماركت أثرت على التجار الصغار بشكل سلبى ، مما جعل الغرفة تقوم بعمل توعية وتدريب لهم بكيفية شراء المنتجات التى عليها إقبال من المستهلكين وبطريقة عرضها ونظافتها ، مشيراً الى أن الأسواق التجارية المصرية تفتقر معرفة كيفية الحفاظ على كل ما يتعلق بصحة المستهلك.


وقال موسى فى حوار مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى الاثنين أن سلسلة المحلات التجارية الكبيرة مثل هايبر وكارفور وغيرها تتبع سياسة تنافسية قوية تصب فى صالح المستهلك تبدأ بتخفيض اسعار بعض السلع والإهتمام بنظافتها واّلية تغليفها وطريقة عرضها التى تعتمد على الإبهار للجذب والشراء.


وتابع ان ارتفاع اسعار بعض السلع الاساسية يأتى تأثراً بسعر الطاقة ولبدء الإقتصاد العالمى فى التعافى فى كثير من الدول مشيراً الى أن مصر دولة تعتمد بشكل كبير على الإستيراد عن التصدير ولحل هذه المشكلة لابد من تنظيم الأسواق بشكل جيد وأن يكون العامل أكثر إنتاجية
وأضاف أن الغرفة التجارية تقوم بعمل مجلة شهرية بها قائمة بمتوسط اسعار بعض السلع بالمحافظات وعمل حملات للتجار الصغار لتدريبهم وتوعيتهم بكيفية شراء السلع الغذائية التى عليها إقبال من المستهلك حتى لا تظل مخزونة لفترة طويلة وكيفية الإهتمام بالنظافة وطريقة العرض وعمل عروض لتنشيط الشراء وغيرها.


وأشار موسى الى أن الحكومة لكى تواجه الغلاء تهتم بشكل كبيربتطوير المجمعات الاستهلاكية باعتبارها الوسيلة الأمثل للضغط على التجار كي يخفضوا أسعارهم ، وذلك عبر طرح سلع ومواد أساسية في هذه المجمعات بأسعار أرخص من نظيراتها في الخارج مما سيضطر التاجر إلى تخفيض أسعاره.



اربيان بيزنس

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: