أمريكا تشوش على 300خادم بالشبكة العنكبوتية في السعودية

22 مارس 2010 by: tariq ez alden


أدى إغلاق موقع إلكتروني لـ «متطرفين» لتشويّش على 300 «خادم» في السعودية وألمانيا أغلقه الجيش الأمريكي من السيطرة على موقع الكتروني وصفه بشبكة المتطرفين الأصوليين ويعمل الجيش من خلال هذا الموقع الالكتروني لإحباط مؤامرات إرهابية بحسب صحيفة " واشنطن بوست".


واوضحت الصحيفة أن الموقع كان يفترض أن يتيح رصد وتتبع تحركات متطرفين، إلا أن خبراء المعلوماتية في الجيش الأميركي قرروا إلغاء المنتدى بسبب خشية مسؤولين عسكريين من أن يستخدمه متطرفون في العراق للتخطيط لهجمات تستهدف القوات الأميركية.

وقالت، إن إقفال الموقع تسبب في التشويش على أكثر من 300 خادم معلوماتي في السعودية وألمانيا، وكذلك في تكساس، (جنوب الولايات المتحدة)، ما أرغم واشنطن على الاعتذار لحكومتي السعودية وألمانيا.

من جانبها، اعتبرت وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية أن إقفال الموقع سيؤدي إلى خسارة مصدر ثمين للمعلومات، وأن المتطرفين سينتقلون إلى مواقع أخرى. واعتبرت وكالة الأمن القومي، إغلاق الموقع مبرراً بعد تحذيرات صدرت من ضباط كبار، منهم قائد القوات الأميركية في العراق الجنرال راي اوديرنو من أن متطرفين يستخدمونه للتخطيط لهجمات.

من جهته، أوضح الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية السعودي الدكتور علي الخشيبان في حديث لصحيفة الحياة : أن الجهات المختصة في السعودية تراقب أي تحرك لعناصر تنظيم «القاعدة» سواء بواسطة شبكة الإنترنت أو غيرها من وسائل الاتصال المتعددة، مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية على دراية تامة بتلك المواقع المتطرفة.


اربيان بيزنس

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: