مصر : إعفاءات لمتعثرى بنوك التنمية الزراعية تصل إلى75%

24 مارس 2010 by: tariq ez alden

على شاكر رئيس البنك الرئيسى للتنمية والائتمان الزراعىأكد على شاكر، رئيس البنك الرئيسى للتنمية والائتمان الزراعى، أن المبادرة الجديدة التى اعتمدها أمين أباظة، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، لحل مشاكل المتعثرين فى خمس محافظات (شمال وجنوب سيناء والوادى الجديد ومرسى مطروح ومنطقة بحر البقر بالشرقية)، تمنح المتعثرين تيسيرات تصل إلى حد الإعفاء من 75% من أصل الدين، فى حالة السداد الفورى قبل 30 يونيو 2010.

وقال شاكر اليوم، الثلاثاء، فى ختام زيارته لمحافظة شمال سيناء، إن المبادرة يستفيد منها أكثر من 4200 متعثر، مشيرا إلى أنه فى حال جدولة أصل الدين على عشر سنوات والتزام المتعثر بسداد الأقساط، يعفى من 10% من أصل الدين وجميع الفوائد والمصاريف الإدارية الآخرى والهامشية بالكامل.

وتابع أن هذه المبادرة سيتم تطبيقها على المتعثرين الذين لم يستفيدوا من مبادرة الرئيس حسنى مبارك بإعفاء المتعثرين من 50% من المديونية التى طبقت فى باقى المحافظات، إلى جانب إعفاء المتعثرين فى المبادرة الجديدة من سقف الحيازة الزراعية وحجم الإعفاء المحدد فى المبادرات السابقة الذى حدد على أساس 10 الآلف جنيه، حيث يصل تطبيق المبادرة الجديدة على المدانين لدى البنك حتى أكثر من 200 ألف جنيه.

وأشار شاكر إلى أن المبادرة الجديدة تتضمن إسقاط الفوائد من تاريخ التعثر، مع عدم طلب أى ضمانات أخرى من المتعثر فى حال الجدولة، ويكتفى بالضمانات المقدمة فى وقت الحصول على القرض، وتقديرا ومراعاة من الحكومة والحزب الوطنى للظروف البيئية التى تتعرض لها هذه المحافظات سواء أكانت من السيول أو ندرة الأمطار التى تؤثر على نمو الزراعات فى هذه المحافظة.

وأكد رئيس البنك الرئيسى للتنمية والائتمان الزراعى أن المبادرة الجديدة تأتى استكمالا لبرنامج الرئيس مبارك الذى بدأه فى عام 2005 لرفع المعاناة عن صغار المزارعين.

اليوم السابع

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: