اتبع هذه الخطوات… واجمع الثروة التي تحلم بها

03 مارس 2010 by: tariq ez alden



اتبع هذه الخطوات… واجمع الثروة التي تحلم بها!

الدراسات تشير إلى أن 90 بالمئة من الفائزين بجوائز اليناصيب خسروا أموالهم بعد أقل من 5 سنوات.

معظمنا يعتقد أن جني مبلغ كافٍ من المال سيحلّ مشاكلنا المالية ويؤدي إلى زوالها. إلا أن الخبراء يؤكدون العكس تماماً، فبحسب الدراسات فإن 90 بالمئة من الفائزين بجوائز اليناصيب لم يتمكنوا من الحفاظ على أموالهم وخسروها بعد أقل من 5 سنوات. إذاً ما هي الأسباب التي تمنعنا من جمع المال؟ وما هي الإجراءات المناسبة التي يجب اتّخاذها لجمع الثروة التي نحلم بها؟
أولاً: إن خوفك من خسارة المال يمنعك من استثماره في مشاريع مربحة، فتضعه في حساب مصرفي ذي فائدة منخفضة. ما تجهله أن هناك احتمالاً كبيراً بأن تخسر أموالك في المصرف نتيجة التضخم. بالتالي ننصحك أن تستثمر أموالك ولكن بحذر سيما بعد الأزمة المالية العالمية.
ثانياً: كثيرون يقومون بالاستثمار في شركات جديدة، سيما منها المتخصصة بالتكنولوجيا. إن استثمار أموالك في أمر لا تفهمه وفي شركة لا تعرف عنها الكثير هو أسرع وسيلة لخسارة كل شيء. من هنا احرص على ألا ترمي أموالك في المجهول،  وادرس كل خطواتك الاستثمارية.
ثالثاً: تريد أن تحصل على الكثير من المال بأقل جهد ممكن، فتتخذ قرارات مالية سريعة ومتهوّرة  تؤدي في نهاية المطاف إلى خسارة كل أموالك. تذكّر دائماً أنه لا يسعك جمع ثروة دون بذل مجهود كبير.
رابعاً: إن عدم ادخارك جزءاً من أموالك في صندوق للحالات الطارئة قد يؤدي إلى خسارتك الكثير من المال، سيما في حال وقوع أمر طارئ، ما قد يُكلّفك الآلاف من الدولارات، فتضطّر للاقتراض من المصرف ودفع الفوائد الباهظة. فاستبق الأمور وادّخر أموالك قبل فوات الأوان!
خامساً: إن إنفاق الأموال على العادات السيئة كالتدخين وتناول الطعام بشكلٍ مفرط ليس سوى صرف للمال على أشياء لن تجلب لك شيئاً بالمقابل. من هنا ننصحك بتجنّب العادات السيئة، والتفكير بشكل إيجابي سيما بعد أن أثبتت الدراسات أن المتفائلين هم أكثر ثراءً من المتشائمين.
سادساً: تُريد شراء كل شيء الآن ولست مستعداً للانتظار للحصول عليه في وقت لاحق، سعياً لإبهار أصدقائك. ما تجهله أن السبب الرئيسي الذي يمنعك من جمع الثروة التي تحلم بها هو  صرف الأموال على شراء أغراض لست فعلاً بحاجة إليها ويمكنك الاستغناء عنها بسهولة. لذا تمهّل، وفكّر مرّتين قبل أن تشتري الأغراض الثانوية.
في الختام، تذكّر دائماً أنك إذا كنت تريد أن تصبح ثرياً، فإن جني مبلغ محدد من المال لن يكون كافياً، بل عليك أن تجهد وتُخطّط لجني المزيد وبشكل مستمر. من هنا ضع خطة واضحة المعالم، واسعَ إلى تحقيقها، وستنجح بذلك!


أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: