البهارات الهندية والحنة تقلص الذكاء وتسمم الأعصاب بالرصاص

16 مارس 2010 by: Unknown

 
كشفت دراسة نشرت اليوم في صحيفة بيدياتريكس إلى أن الصغار الذين يتناولون بهارات هندية معرضون للتسمم بمعدن الرصاص وهو مادة خطيرة تسمم الجهاز العصبي لدى الإنسان وتقلص ذكاءه.



أجريت الدراسة بين عامي 2006 و2008 بتتبع المرضى في مركز صحة الأطفال البيئية في مدينة بوسطن الأمريكية ممن تناولوا البهارات الهندية واستخدموا الحنة ومستحضرات بودرة أخرى من الهند.

كشفت الدراسة تعرض طفل عمره سنة للتسمم بالرصاص بسبب تناول بهارات هندية مثل الكركم وبذار الخردل الأسود وغيرها من البهارات الهندية الأخرى، ولدى توقف العائلة عن إطعامه هذه البهارات عاد مستوى الدم بمعدلات رصاص منخفضة جدا خلال ستة شهور.
تشير صحيفة إي بي سي في تقرير لها حول الدراسة أن القلق الكبير كان في مستحضرات دينية ومساحيق تجميل مثل السندور تتكون من 64% من الرصاص ويمكن أن تكون خطيرة جدا عند استعمالها مع الأطفال.

يتعرض قرابة 250 ألف طفل أمريكي لمستويات تسمم عالية بمادة الرصاص وهي أكثر من 10 ميكروغرام في كل ديسيلتر من الدم وفقا لمركز الوقاية والسيطرة على الأمراض CDC.

يكون الصغار ممن تقل أعمارهم عن 6 سنوات أكثر عرضة للتسمم بالرصاص والذي لا تكشف أعراضه بوضوح لكنه قد يؤدي إلى إعاقة عصبية وتراجع في مستوى الذكاء. 

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: