العاملون في «إسلام أون لاين» يشرعون في إطلاق موقع بديل

25 مارس 2010 by: tariq ez alden



اتفق العاملون في موقع «إسلام أون لاين» بمصر على إطلاق موقع بديل يحمل نفس رسالة «إسلام أون لاين»، وذلك ردا على قرار وزارة الشؤون الاجتماعية القطرية بحل مجلس إدارة جمعية «البلاغ» التي يرأسها الشيخ يوسف القرضاوي.


وتلقى العاملون أمس اتصالا من الدكتور القرضاوي أكد خلاله على دعمه لخطوتهم التي وصفها بأنها «جهاد العصر»، فيما كشفت مصادر داخل «إسلام أون لاين» عن وجود دعم من بعض المستثمرين للحفاظ على رسالة الموقع واستمرار عامليه في وظائفهم.
وأعلن الفقيه الأصولي البارز الدكتور طه جابر العلواني، الرئيس السابق للمعهد العالمي للفكر الإسلامي، عن تضامنه مع العاملين في موقع «إسلام أون لاين»، محذرا من أن «تغييب وإسكات الموقع في هذا التوقيت يستهدف - في الغالب - التمهيد لتمرير أمر كبير، لا يراد لصوت «إسلام أون لاين» أن يكون حاضرا وقت حدوثه».
وندد العاملون في موقع «إسلام أون لاين» عبر العالم بقرار إقالة القرضاوي من رئاسة مجلس إدارة جمعية البلاغ الثقافية، المالكة للموقع، وشددوا على أن تضامنهم مع الشيخ سيكون عمليا، معلنين عن «إطلاق مبادرة عالمية لإنشاء مشروع جديد يحمل فكر الوسطية والاعتدال، ويكون مفتوحا للاكتتاب العام عبر العالم، وذلك تحت عنوان (مبادرة إعلام الأمة)».
وكشف العاملون أنهم بدأوا بالفعل في الخطوات التنفيذية لإطلاق مبادرة جديدة لإنشاء وقف عالمي، يكون مفتوحا للاكتتاب أمام جميع من يتبنون ويدعمون تلك الأفكار والقيم، مسلمين كانوا أم غير مسلمين، وذلك لإنشاء مشروع إعلامي بديل، مطالبين الرموز والمرجعيات الإسلامية في العالم، وعلى رأسهم العلامة القرضاوي وشيخ الأزهر، بدعم وتبني ذلك المشروع.
وأوضح هشام جعفر رئيس تحرير «إسلام أون لاين» أن المشروع الجديد هو عبارة عن شركة مساهمة، أسهمها متاحة لكل من يرغب في دعم الفكرة، وسوف يساهم العاملون في المشروع عبر تبرعهم بجزء من مستحقاتهم التي لم يحصلوا عليها حتى الآن لدى جمعية البلاغ.
وقال عادل القاضي نائب رئيس تحرير «إسلام أون لاين» إن هذا التمويل الجماعي يعد ضمانة لعدم تكرار عملية الاختطاف التي تعرض لها «إسلام أون لاين»، وكذلك فإنه سوف يدعم استمرار قيم المهنية والاستقلالية التحريرية، التي تميز بها «إسلام أون لاين»، ومنحته ثقة الملايين من المسلمين وغير المسلمين عبر العالم.
ولفت إلى أنه في الأيام القليلة المقبلة سوف يتم الإعلان عن الخطوات والإجراءات التفصيلية كافة لتفعيل المشروع.


أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: