العثور على جثة شقيق رئيس الإمارات بالقرب من الرباط

28 مارس 2010 by: tariq ez alden



عثرت القوات الإسبانية اليوم في أحد المناطق القريبة من الرباط، على جثة الشيخ أحمد بن زايد، شقيق رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بعد أن فقد إثر حادث تحطم الطائرة التي كان على متنها فوق إحدى البحيرات بالقرب من العاصمة المغربية وفقا لصحيفة المصري اليوم.

وذكرت مصادر من الحرس المدني الإسباني في تصريحاتها في العاصمة الإسبانية مدريد أنه عثر على الجثة في إطار الجهود المبذولة بالتعاون مع القوات المغربية. لم تتمكن أريبيان بزنس من تأكيد هذه الأنباء من خلال الاتصال بالسفارة الإسبانية في أبو ظبي.

ووفقا للمصري اليوم، كانت القوات الإسبانية قد انتقلت السبت إلى منطقة الحادث لتشارك في مهام البحث عن الجثة في المستنقع الواقع على بعد ما يقرب من 15 كلم من الرباط، وفقا للمصادر.
ولم تكشف بعد أسباب تحطم الطائرة التي كان على متنها شقيق رئيس الإمارات برفقة قائد الطائرة الإسباني الذي أصيب وربما يخضع لجراحة في الرباط.

وكان الشيخ أحمد يشغل منصب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية - إحدى أكبر المؤسسات الخيرية في أبو ظبي - وكذلك منصب العضو المنتدب لجهاز أبوظبي للاستثمار، أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم حيث تصل قيمة أصوله بحسب بعض التقديرات إلى 700 مليار دولار.

يشار إلى أن حادثا مشابها وقع قبل عامين وأدى إلى مصرع أحد إخوة الشيخ أحمد، وهو الشيخ ناصر بن زايد آل نهيان، حيث تحطمت طائرة كان على متنها مع زملاء له فوق مياه الخليج في شهر مايو 2008.


أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: