أقباط النمسا ينظمون مسيرة صامتة إحتجاجا على مشكلات أقباط مصر

20 مارس 2010 by: tariq ez alden


أقباط النمسا ينظمون مسيرة صامتة إحتجاجا على مشكلات أقباط مصر
نظمت منظمة كيمى لحقوق الانسان بالنمسا مسيرة صامتة مساء الجمعة قبيل نظر قضية نجع حمادى التى قتل خلالها سبعة مصريين بينهم ستة أقباط عقب خروجهم من صلاة قداس العيد ليلة عيد الميلاد 6 يناير الماضى

 وذلك للتعبير عن أحتجاجهم عما يحدث للأقباط فى مصر وأحتجاجا على الأحداث الطائفية التى شهدتها مصر مؤخرا فى مرسى مطروح والتى تم خلالها الأعةداء على المسيحيين وأحراق العديد من منازلهم وسياراتهم وأصابة عشرين شخصا بينهم أربعة من قوات الأمن.
بدأت المسيرة فى تمام الرابعة  بمشاركة جميع رؤساء الكنائس منهم الانبا دميان اسقف عام المانيا والانبا جبريل اسقف النمسا.
والكاردينال شونبرون ممثل بابا الفاتيكان بالنمسا و فرانس شارل كاردينال فيينا.وكثير من ممثلى الكنائس الشرقية ومئات المسيحيين فى اكبر الشوارع السياحية وانتهت المسيرة امام كاتدرائية القديس سان ستييفان بصلاه جماعية تجمع كل  رؤساء الطوائف المسيحية.
شاركت الكنائس بمختلف طوائفها الشرقية والغربية بالنمسا يتقدمها الانبا دميان اسقف عام المانيا والانبا جبريل اسقف النمسا.
  والكاردينال شونبرون الممثل البابوى على النمسا و فرانس شارل كاردينال فيينا.وكثير من ممثلى الكنائس الشرقية.
وقد شاركت منظمة كيمى مع عدد كبير من المنظمات الحقوقية الاوربية وجمبع المنظمات الفبطية بالنمسا فى المسيرة الصامتة تضامنا مع اقباط مصر لما يعانوه من اضطهدات خاصة مذابح تجع حمادى.
ومن جانبه قال فريد بخيت رئيس منظمة كيمى لحقوق الانسان بالنمسا فى أتصال هاتفى ل"الدستور"  أن هذه المسيرة سنويا تحت مظلة منظمة التضامن المسيحى العالمى CSI مشاركة ضد اضطهاد مسيحى العالم .وقد تم اختيار مصر هذا العام لشده احداث الاضهاد والعنف ضد اقباط مصر


الدستور القاهرية

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: