«أبوتريكة»: لن أزور القدس ولن أصلي في المسجد الأقصي طالما فلسطين محتلة

15 مارس 2010 by: tariq ez alden



أبو تريكة

اعتذر «محمد أبوتريكة» ــ لاعب النادي الأهلي ــ للشعب الفلسطيني عن عدم تلبية الدعوة التي وجهها له الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لزيارة القدس لتكريمه علي هامش المباراة الودية التي كان مقرراً إقامتها بين المنتخبين الأوليمبيين المصري والفلسطيني نهاية مارس الجاري بمناسبة يوم الأرض.

وقال «أبوتريكة»: أعتذر وأنا في منتهي الحزن عن عدم تلبية الدعوة من الأشقاء في فلسطين، فأنا لن أزور القدس ولن أصلي في المسجد الأقصي، أولي القبلتين، وفلسطين الغالية محتلة.

وكان اللواء «جبريل الرجوب» ــ رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني ــ قد وجه دعوة خاصة إلي «أبوتريكة» لتكريمه، تقديراً من الحكومة والشعب الفلسطيني لنجم الأهلي والمنتخب المصري الذي يحرص دائماً علي دعم القضية الفلسطينية، وأكد أنه عبر عن هذا الدعم أمام العالم أجمع عندما كشف عن فانلته التي كان يرتديها تحت تي شيرت منتخب مصر وقد كتب عليها «تعاطفاً مع غزة» أثناء احتفاله بهدف سجله في مرمي السودان ببطولة كأس الأمم الأفريقية في غانا 2008. فيما كشفت مصادر فلسطينية مطلعة عن أن الرئيس الفلسطيني «محمود عباس أبومازن» كان سيشارك علي رأس حفل تكريم «أبوتريكة».

في الوقت الذي خرج فيه «هادي خشبة» ــ مدير الكرة ــ ليؤكد أن إدارة النادي لم تتلق دعوة رسمية لسفر «أبوتريكة» إلي فلسطين، نافياً أن يكون نجم الفريق قد تقدم للحصول علي تأشيرة من السفارة الإسرائيلية بالقاهرة من الأساس.

وأضاف «خشبة»: لم يخطرنا اتحاد الكرة حتي الآن إذا كانت هناك دعوة بالفعل لتكريم «أبوتريكة»، لكن اللاعب تلقي دعوة شفهية من رئيس الاتحاد الفلسطيني، لكنه يرفض الحصول علي تأشيرة إسرائيل لدخول الأراضي المحتلة، وتأتي تصريحات «خشبة» لتنفي ما تردد مؤخراً حول رفض السفارة الإسرائيلية بالقاهرة منح تأشيرتها لــ «محمد أبوتريكة» للسفر إلي القدس لحضور حفل تكريمه، وأضاف «خشبة» أن سفر «أبوتريكة» إلي القدس لحضور حفل تكريمه يتعارض مع ارتباطات الأهلي في المرحلة المقبلة، حيث سيخوض الفريق مواجهة مهمة أمام بتروجت ضمن المراحلة الرابعة والعشرين من بطولة الدوري المحلي يوم 29 الجاري، وبعدها بأربعة أيام فقط سيواجه الأهلي فريق جانرز بطل زيمبابوي بالقاهرة في إياب دور الــ 32 لبطولة دوري الأبطال الأفريقي. في الوقت نفسه، أكد «أبوتريكة» مساء أمس الأول في تصريحات تليفزيونية أنه لا يعلم شيئاً عن رفض الأهلي الدعوة وتعارضها مع الارتباطات الرسمية للفريق، مؤكداً أنه اتخذ قرار الاعتذار منذ أن علم بأمر الدعوة الخاصة التي وجهت إليه، مشيراً إلي أنه يتمني أن يلبيها في القريب العاجل وهو يحتفل ومعه كل الشعوب العربية والإسلامية بتحرير فلسطين من الاحتلال. الجدير بالذكر أن دعوة المنتخب الأوليمبي المصري لأداء مباراة ودية في القدس مع نظيره الفلسطيني كانت قد لاقت اعتراضاً شعبياً علي تلبية الدعوة، خاصة أن إجراءات السفر للقدس المحتلة تتطلب حصول البعثة علي التأشيرة الإسرائيلية، وهو ما رفضه اللاعبون أنفسهم وجهازهم الفني بقيادة «هاني رمزي»، مما دفع اتحاد الكرة لإلغاء فكرة السفر إلي القدس التي اقترحها هاني أبوريدة نائب رئيس اتحاد الكرة للمشاركة في المباراة أمام المنتخب الفلسطيني الأوليمبي


أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: