دكتورة في اللاهوت تطالب بدولة خاصة لنصارى مصر ..في مؤتمر بجامعة القاهرة ..

27 مارس 2010 by: tariq ez alden

للمرة الأولى تطرح مسيحية سويدية بحثا في جامعة القاهرة تطالب فيه بدولة خاصة لنصارى مصر ولا تعترض الدولة على مناقشة هذه الفكرة الخطيرة .

حيث شهدت جلسات المؤتمر الدولي الثاني لقسم الفلسفة بكلية الآداب جامعة القاهرة، الذي عقد بالتعاون مع لجنة الفلسفة بالمجلس الأعلي للثقافة، والجمعية الفلسفية المصرية، ودار " العين " للنشر، تحت عنوان " الفلسفة وحقوق الإنسان " ، بحثا للدكتورة سوزان ينجفسون، المحاضرة بكلية اللاهوت باستكهولم في السويد، بعنوان " حقوق من؟ وأية عقلانية؟ العالمية والنسبية المتعلقة بحقوق الإنسان في الفكر الغربي " دعت فيه إلي ضرورة الاهتمام بحقوق الإنسان كقيم عالمية، مشيرة إلي أن حقوق الإنسان تعطي الحق لكل أقلية أن يكون لهم دولة خاصة، كالنصارى في مصر .

ورد الدكتور حسن حنفي علي تلك الفكرة قائلا : هناك أقليات في كل دول العالم بما فيها الهند وأمريكا، لذا يصبح من غير المعقول أن يكون لكل منها دولته الخاصة، حتي وإن كان هذه صحيحا، فهذا يقتضي أن يكون لتلك الأقلية تراثها ولغتها ونمط حياتها الخاص، وهذا لا ينطبق علي أقباط مصر، وللأسف نحن في دول العالم الثالث أكثر تمسكا بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان من الغرب أنفسهم، نري فيه الأمل للحق والخير والحرية بينما هم يكيفونه لخدمة مصالحهم



أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: