نائب مسلم بالكونجرس يتعرض للبصق و لهتافات عنصرية

24 مارس 2010 by: tariq ez alden



تعرض نائب ديمقراطي مسلم بالكونجرس الأمريكي للبصق ولهتافات عنصرية من محتجين جمهوريين احتشدوا أمام الكونجرس خلال مناقشة قانون الرعاية الصحية.

وذكرت وكالة "أمريكا إن أربيك" أن النائب الديمقراطي أندريه كارسون (عن ولاية إنديانا)، أحد نائبين مسلمين بمجلس النواب الأمريكي، تعرض لهتافات عنصرية من محتجين مشاركين فيما يعرف بـ "حفلات الشاي"، وهي إحدى مظاهر الاحتجاج التي استخدمها ناشطو الحزب الجمهوري مؤخرًا.

ونقلت عن كارسون قوله إن المحتجين الجمهوريين هتفوا بكلمة "نجر" (Nigger) - وهي كلمة عنصرية شديدة الإساءة للسود في أمريكا - 15 مرة لدى خروجه من أحد مباني الكونجرس، الأحد، بصحبة النائب الديمقراطي جون لويس، وهو أيضًا من أصول إفريقية.

وأضاف كارسون أن المحتجين، الذين تجمعوا أمام الكونجرس، الأحد، مطالبين بعدم إقرار قانون الرعاية الصحية الذي تدعمه إدارة الرئيس باراك أوباما، قاموا أيضًا بالبصق واستخدام هتافات عنصرية تجاهه هو والنائب لويس.

ومن جهته، أدان مايكل ستيل، رئيس اللجنة القومية للحزب الجمهوري الهتافات العنصرية للمحتجين الجمهوريين. ووصف ستيل، وهو أول أمريكي من أصول إفريقية يترأس اللجنة القومية للحزب الجمهوري، هتافات المحتجين الجمهوريين بأنها "غير مسئولة".

هذا وأثارت تصرفات المحتجين الجمهوريين انتقاد مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية "كير"، أحد أكبر المنظمات الإسلامية في الولايات المتحدة، الذي طالب قيادات الحزب الجمهوري بإدانة تصرفات المحتجين.

وقال نهاد عوض، المدير التنفيذي لمنظمة كير: "النقاش القوي في القضايا ذات الأهمية لبلدنا أمر ضروري، أما الإساءة العنصرية التي استخدمها المحتجون في حفلات الشاي فيجب أن يتم إدانتها من قِبل القادة المسئولين، بغض النظر عن حزبهم السياسي". وطالب عوض، في بيان له القادة الجمهوريين "باتخاذ موقف علني ضد هذه الأساليب العنصرية".


المصريون

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: