اعترافات مدهشة...! الجزء الاول

11 ديسمبر 2008 by: trtr388


عندما يتحدث انسان مسلم .. او عالم موقن عن الرسول صلى الله عليه وسلم

او عن القرآن كتاب الله الختام

قد نجد نحن المسلمين شىء ما يلبى ما فى داخلنا من ايمان ويقين بالله ورسوله وكتابه الكريم

ولكن لوكان الكلام ...كلام من هؤلاء الذين على الجانب الاخر

كلام من رجال لهم فكر مخالف .. ولكنهم يتحلوا بالنظرة المحايدية

ويمتلكوا ادب الاختلاف .. وحرية الفكر

نجد فى كلامهم .. من العظمة والحكمة اكثر مما نجد فى كلام علمائنا.. احياناً

بل يعتبر كلامهم بمثابة شهادات يجب ان تحفظ وتسجل

ويجب ان نتداولها وننشرها ونعتز بها

نستعرض ها هنا بعض من مقولات و " شهادات " اساطين من الفكر الغربى والفكر الانسانى

هذه المقولات تلخص ... وتوجز خلاصة الفكر المستنير عن الرسالة والرسول



"اعظم حدث فى حياتى هو اننى درست حياة رسول الله محمد دراسة وافية, وادركت ما فيها من عظمة وخلود"
الشاعر الفرنسى لامارتين...,



" محمد نبى حقيقى بمعنى الكلمة , ولا يمكننا بعد انكار ان محمد هو المرشد القائد الى طريق النجاة "
عالم اللاهوت السويسرى ..د.هانز كونج



" بحثت فى التاريخ عن مثل اعلى لهذا الانسان ..,فوجدتهُ فى النبى العربى محمد صلى الله عليه وسلم "
الشاعر الالمان.. غوته
"لم بلغ غوته السبعين من عمره ., اعلن على الملأ انه يعتزم ان يحتفل فى خشوع بتلك الليله المقدسة التى انزل فيها القرآن الكريم على محمد صلى الله عليه وسلم"


"ان التشريع فى الغرب ناقص بالنسبة للتعاليم الاسلامية,واننا اهل اوربا بجميع مفاهيمنا لم نصل بعد الى ما وصل اليه محمد, ولن يتقدم عليه احد"

" انا واحد من المبهورين بالنبى محمد الذى اختاره الله الواحد لتكون اخر الرسلات على يديه وليكون هو ايضاً اخر الانبياء "

ليوتولستوى

" انما محمد شهاب اضاء العالم , وذلك فضل من الله يؤتيه من يشاء"

توماس كارليل



"قرأت حياة رسول الاسلام جيداً مرات ومرات , فلم اجد فيها الا الخُلق كما ينبغى ان يكون, وكم ذا تمنيت ان يكون الاسلام هو سبيل العالم"
" لقد درست محمداً باعتبارهُ رجلاً مُدهشاً.., فرأيتهُ بعيدا عن مخاصمة المسيح, بل يجب ان يُدعى منقذ الانسانية, واوربا فى العصر الراهن بدأت تعشق عقيدة التوحيد , وربما ذهبت الى ابعد من ذلك فتعترف بقدرة هذه العقيدة على حل مشكلاتها , فبهذه الروح يجب ان تفهموا نبوءتى"
جورج برنارد شو





..... يُتبع

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: