تقرير حكومي يحذر من انتشار الإيدز في مصر

03 يناير 2010 by: Unknown



أفاد تقرير صادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء أن مصر تتحرك نحو انتشار وبائي مركز لفيروس نقص المناعة البشري المعروف بـ «الإيدز» في ظل تسجيل ارتفاع متزايد في عدد المصابين بالفيروس.


ويشير التقرير الذي أوردته شبكة «الأنباء الإنسانية» التابعة للأمم المتحدة «إيرين» والذي لم يتم تحميله علي شبكة «الإنترنت» بعد ونشرته شبكة «c.n.n » أمس إلي أن عدد الإصابات بالفيروس في مصر وصل مع نهاية عام 2008 إلي 3735 إصابة، تطور 963 «8،25%» منها إلي مرض الإيدز.


وتري المنظمات غير الحكومية المحلية المعنية بقضايا الإيدز وفيروس نقص المناعة البشري «HIV» وبرنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بالإيدز والعدوي بفيروسه أن العدد الحقيقي للمصابين قد يكون أعلي من ذلك بكثير.


وفي السياق نفسه أفاد مجدي بدران- إخصائي بارز في علم المناعة في مصر- أنه لا يمكن التحكم في العلاقات الجنسية المحفوفة بالخطر. كما تشهد البلاد انتشاراً كبيراً للإدمان علي المخدرات وهذه ممارسات من شأنها نشر الفيروس بشكل كبير جداً.


كما أفاد التقرير الذي نقلته شبكة «c.n.n» الإخبارية الأمريكية أن عدد حالات الإصابة بفيروس نقص المناعة البشري تضاعف ست مرات خلال الفترة من 1994 و2008 وأوضح أن هناك إصابات في كل محافظات مصر باستثناء المناطق الشمالية والجنوبية من سيناء ولكن معظم الحالات تتركز في مدينتي الإسكندرية والقاهرة أكبر مدينتين في مصر وأوضح التقرير أيضاً أن حوالي 75% من المصريين المصابين بالفيروس تتراوح أعمارهم بين 25 و49 عاماً، الفئة الأكثر إنتاجاً في المجتمع.



الدستور

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: