إيطاليا تعتزم إجراء استفتاء على بناء المساجد

01 يناير 2010 by: Unknown



اعتبر وزير الداخلية الإيطالي روبرتو ماروني أنه من الضروري إجراء استفتاء استشاري قبل المضي في بناء مزيد من المساجد.
واستنكر ماروني قرار مجلس بلدية جنوة شمال غرب إيطاليا القيام بتخصيص قطعة أرض للمسلمين لبناء مسجد وقال: "أعتقد أن قرار بلدية جنوة قرارًا خاطئًا ويجب اللجوء إلى استفتاء استشارى كما فعلت بلديات أخرى مهمة مثل بلدية بولونيا" على حد ادعائه.
وفي مقابلة صحافية مع جريدة "لابادنيا" التابعة لحزب رابطة الشمال قال وزير الداخلية الإيطالي: "أعتقد أنه في مسائل حساسة كهذه لا يمكن للسياسيين أن يقرروا دون الاستماع للرأي العام الشعبي، وإذا كان ثمة موضوع سياسي مهم وأظن أن الاستماع للرأي الشعبي شيء أساسي" وفق ادعائه.
وكان مجلس بلدية جنوة قد اتخذ قرارًا بتخصيص قطعة أرض للجالية الإسلامية هناك لبناء مسجد لكن الأقلية اليمينية في المجلس طالبت بإجراء استفتاء شعبي على القرار.
إدانة حقوقية
وكانت منظمة "هيومن رايتس ووتش" قد سبق وأن أدانت حظر المآذن في سويسرا، مؤكدة أن التصويت على الحظر يعكس "تحاملاً متزايدًا ضد المسلمين في غرب أوروبا"، وأنه "ينتهك حقوق المسلمين الملتزمين في التعبير عن معتقدهم الديني علنًا".
وقالت المنظمة المعنية بحقوق الإنسان في بيان لها: إن "الحظر على المآذن يحرم المسلمين من الحق في التعبير عن معتقدهم الديني وهو حظر تمييزي".
وأضافت: "الحق في تعبير المرء عن دينه علنًا، عبر العبادة والتعليم والممارسة ومراعاة شعائر الدين، هو جزء لا يتجزأ من الحق في حرية المعتقد الديني، وتكفله مواثيق حقوق الإنسان الدولية، مثل العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان".

مفكرة الاسلام

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: