آفاتار- أسرع فيلم يحقق مليار دولار في التاريخ

06 يناير 2010 by: Unknown




بلغت تكلفة “آفاتار”؛ الذي سيكون من دون أي شك أحد أكثر الأفلام شهرة في تاريخ السينما؛ رقماً فلكياً قدر بحوالي 300 مليون دولار. وقد يكون هذا الاستثمار مجازفة إلا أن مخرج الفيلم جايمس كاميرون أثبت مرة أخرى أن الاستثمار في أفلامه يرد مرابحَ فلكية. فخلال 17 يوماً فقط نجح الفيلم بجمع مليار دولار في شباك التذاكر، ليحطم رقماً قياسياً كونه أسرع فيلم يحقق مليار دولار في التاريخ. وجمع “آفاتار” 350 مليون دولار في الولايات المتحدة و650مليون دولار في بقية أنحاء العالم.
وأصبح “آفاتار” خلال هذه الفترة القصيرة في المرتبة الرابعة بين أكبر الأفلام في التاريخ من ناحية المدخول. ويقف وراء فيلم قراصنة الكاريبي Pirates of the Caribbean: Dead Man’s Chest الذي جمع 1.07 مليار دولار ويحل في المركز الثالث، وفيلم ملك الخواتم The Lord of the Rings: The Return of the King الذي جمع 1.12 مليار في المركز الثاني. أما في المركز الأول فمازال فيلم تايتانيك الذي جمع 1.8 مليار دولار، وهو من إخراج كاميرون أيضاً. وانتظر كاميرون 13 عاماً بعد فيلم التايتانيك ليقوم بإطلاق “آفاتار”.
“كازدار” شاهد الفيلم في المسرح الثلاثي الأبعاد، والواقع أن هذا الفيلم لا يشبه أي فيلم شاهده من قبل، إنه عبارة عن مرحلة جديدة في السينما وقفزة إلى المستقبل. يعتقد كازدار أن قصة الفيلم لم تكن مميزة، ولكن من يذهب لحضور “آفاتار” لن يهتم بالقصة أو بالتمثيل أو بأي من عناصر السينما التقليدية، بل يذهب ليرى مخيلة العبقري كاميرون مصورة بطريقة فنية أخاذة باستخدام تكنولوجيا من زمن مستقبلي

كازدار

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: