8 منتخبات عربية بنهائيات كأس آسيا "الدوحة 2011"

04 مارس 2010 by: tariq ez alden

المنتخب الأردني حقق ''المعادلة الصعبة'' وتأهل للنهائيات
ارتفع عدد المنتخبات العربية التي تأهلت إلى نهائيات كأس آسيا "الدوحة 2011"، إلى ثمانية منتخبات، بعدما ضمن منتخبا الأردن والكويت، الظهور في البطولة الآسيوية، بعد اختتام الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات التأهيلية مساء الأربعاء.



ففي المجموعة الأولى، تمكن المنتخب الياباني من حسم صدارته للمجموعة بعد فوزه على ضيفه منتخب البحرين بهدفين نظيفين، ليرفع أصحاب الأرض رصيدهم إلى 15 نقطة، بينما جاء الضيوف في المركز الثاني برصيد 12 نقطة، بعد أن ضمنا المنتخبان التأهل للنهائيات قبل هذه الجولة.
وفي المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة، تعادل منتخبا اليمن وهونغ كونغ سلبياً، على ملعب الأخير، ليرفع المنتخب اليمني رصده إلى سبع نقاط يحتل بها المركز الثالث، فيما جاء منتخب هونغ كونغ في المركز الرابع والأخير بنقطة واحدة.
ونجح المنتخب الكويتي في انتزاع بطاقة التأهل عن المجموعة الثانية، بعد تعادله سلبياً مع المنتخب العُماني، ليرفع رصيده إلى تسع نقاط، ويرافق المنتخب الأسترالي للنهائيات، حيث تصدر الأخير المجموعة بـ11 نقطة، بعد فوزه على إندونيسيا بهدف دون رد.
وجاء المنتخب العُماني في المركز الثالث للمجموعة الثانية، برصيد ثمان نقاط، فيما احتل المنتخب الإندونيسي المركز الرابع والأخير برصيد ثلاث نقاط.
وفي المجموعة الثالثة التي تضم ثلاثة منتخبات فقط، عزز المنتخب الإماراتي صدارته بالفوز على مضيفه أوزبكستان بهدف دون مقابل، ليرفع رصيده إلى تسع نقاط، متساوياً مع المنتخب الأوزبكي الذي احتل المركز الثاني بفارق الأهداف، فيما جاء منتخب ماليزيا في المركز الأخير بدون نقاط.
كما عزز المنتخب السوري صدارته للمجموعة الرابعة، بعدما حقق فوزاً ساحقاً على ضيفه اللبناني برباعية نظيفة، ليرفع رصيده إلى 14 نقطة، فيما جاء المنتخب الصيني ثانياً برصيد 13 نقطة، بعد فوزه على مضيفه منتخب فيتنام بهدفين مقابل هدف واحد.
وفي المجموعة الخامسة، نجح المنتخب الأردني في انتزاع بطاقة التأهل للنهائيات بفوز ثمين على ضيفه منتخب سنغافورة بهدفين مقابل هدف واحد، ليرفع رصيده إلى ثمان نقاط، فيما جاء منتخب إيران بصدارة المجموعة بـ13 نقطة، بعد فوزه على منتخب تايلاند.
وتنضم هذه المنتخبات العشرة، التي تأهلت لنهائيات "الدوحة 2011"، إلى ستة منتخبات أخرى، حجزت مقعدها في النهائيات مباشرة، دون أن تخوض التصفيات المؤهلة، وهي قطر، باعتبارها مستضيفة البطولة، إضافة إلى منتخبات العراق والسعودية وكوريا الجنوبية، بعدما حققت المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الأخيرة من البطولة.
كما ضمن منتخب الهند التأهل للنهائيات بعد حصوله على لقب بطولة "كأس التحدي" لعام 2008، وسينضم إليهم المنتخب الذي سيحرز لقب نفس البطولة للعام 2010.


أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: