النمساوية كورنيليا : هجرت المسيحية والهندوسية ولم أجد ضالتي إلا في الإسلام

26 مارس 2010 by: tariq ez alden


تنقلت ياسمينا كورنيليا كوفمان الفنانة ومصممة الجرافيك النمساوية بين المسيحية والهندوسية وأخيرا اطمأن قلبها للإسلام فوجدت فيه ضالتها المنشودة التي ظلت تبحث عنها سنوات طويلة من حياتها فقد وجدت فيه كما قالت التوحيد الخالص والأخلاق العالية والطهارة والنظافة الشخصية .

إلي جانب كل هذا فقد بهرها موقف الإسلام  من المرأة والطفل وحضه علي الرحمة بهما خاصة الارامل وهو ما لم تجده في غيره من العقائد وهذا ما حول وجهتها في البحث عن العقيدة التي يطمئن  اليها عقلها وقلبها نحو الإسلام .

 التقتها شبكة الإعلام العربية "محيط " خلال مشاركتها بمعرضها الذي تضمن لوحاتها الزيتية عن  الماء والذي شاركت به في مهرجان المياه الدولي الرابع الذي عقده المجلس العربي للمياه وجمعية البيئة العربية  بالمجلس الاعلي للثقافة بالقاهرة أمس .

وكان معها هذا الحوار ...

محيط: اروي لنا رحلتك التي انتهت باعتناقك الإسلام ؟

ولدت مسيحية في  العاصمة فيينا لأبوين مسيحيين وكنت أتردد علي الكنيسة للصلاة منذ طفولتي ولكن كلما كبرت في السن أخذت أفكر في طقوس الكنيسة وجدواها وبدأت أكتشف الكثير من التناقضات بين الأناجيل بل وداخل الإنجيل الواحد .

وكان عقلي يرفض ما يقوله القساوسة في عظاتهم بأن المسيح هو الله وكنت اشعر في قرارة نفسي أنهم يكذبون فكيف يصلب المسيح الإله ويتضرع أثناء الصلب ويصلي ويشكو ويقول لماذا تركتني ؟؟ فكيف يكون هو الإله وفي نفس الوقت يبكي ويشكو ويصلي فهل كان يشكو نفسه لنفسه اويصلي لنفسه ؟؟

 إذن المسيح هو رسول وبشر وليس الها او ابن للإله لان أمه مريم العذراء حملت به وبعد ولادته ارضعته كما ترضع الامهات اولادهن  وكانت تنظفه كأي طفل فكيف يكون الها ؟؟ واذاكان عيسي المسيح ولد بدون اب ونفخ الله فيه  من روحه فآدم ايضا هو نفخة من روح الله وخلقه الله بدون اب او ام فلماذا نؤله المسيح ولا نؤله آدم ايضا  ؟؟  .

كما أن القساوسة كانوا يقولون لنا إن المسيح هو الذي بني الكنيسة التي كنا نتردد عليها للصلاة وكان عقلي يرفض أن يكون المسيح هو باني الكنيسة بل الناس هم الذين قاموا ببنائها كما أن التناقضات الموجودة في الإنجيل جعلتني أوقن أن المكتوب فيه ليس كلام الله بل هو كلام كاتبيه من البشر وكانت النتيجة إنني توقفت عن قراءة الإنجيل والذهاب للكنيسة .

محيط: ولكنك قلت انك درست الهندوسية ولم تقنعك هي الاخري ؟؟

نعم بعد إن هجرت المسيحية قمت بزيارة للهند ومكثت فيها فترة هناك وبدأت أتعرف علي الهندوسية واقرأ عنها ولكنني بعد فترة تيقنت أنها ديانة وثنية تعبد البقر وخلال وجودي في الهند كنت قريبة من بعض المسلمين وكنت اسمع الآذان من المسجد المجاور لمسكني فملك علي حواسي بسبب حلاوته .

فبدأت اسأل المسلمين الهنود عنه ومعني كلماته وكانت تعجبني طريقتهم في الصلاة فأعطوني كتبا عن الإسلام وترجمة للقرآن الكريم وعكفت علي القراءة فوجدت في الإسلام التوحيد والإجابة علي كل تساؤلاتي التي كانت تثور في عقلي عندما كنت مسيحية واثناء دراستي للهندوسية .

محيط: وكيف أعلنت إسلامك ؟؟

جئت إلي مصر وقابلت المسئولين في الأزهر وأتممت إجراءات إشهار إسلامي والنطق بالشهادتين والتزمت بالحجاب وواظبت علي أداء الصلاة وقراءة القرآن وقطعت شوطا لابأس به في تعلم اللغة العربية حتى يمكنني أداء الصلاة  .

محيط: ما هي الأشياء الاخري التي جذبتك للإسلام ؟؟

اهتمام المسلمين بصلة الرحم والنظافة الشخصية بالطهارة والوضوء خمس مرات يوميا فهذا لم أجده في أي دين آخر وعندما جربت الوضوء أول مرة وجدت نفسي اشعر بالنقاء والصفاء الذهني والراحة النفسية وهذا سر من أسرار الوضوء .

ولأني أحب الماء وارسم الكثير من اللوحات التي تعبر عن حبي الشديد له فقد جعلني هذا انجذب أكثر للإسلام خاصة عندما قرأت الآيات المتعلقة بالماء وانه أصل الحياة وان فيه شفاء من بعض الأمراض مثل المياه المعدنية التي عولج بها ايوب عليه السلام من امراضه التي ابتلاه الله بها في قوله تعالي: ( اركض برجلك هذا مغتسل بارد وشراب ).

محيط: متي أعلنت إسلامك ؟؟

في رمضان عام 2008وسميت نفسي ياسمينا وقمت بأداء العمرة بدعوة من احد الأمراء السعوديين .

محيط: ماهو موقفك من أبناءك ؟؟

 لي ولدان الأول سنه ثمانية عشر عاما والثاني أربع وعشرين سنة ويقيمان في النمسا وأنا لا أريد أن افرض عليهما الإسلام ولكن ابني الصغير احرص علي أن اصحبه معي للصلاة في المركز الإسلامي في العاصمة فيينا وسماع الخطب الدينية وإن شاء الله سيكون مسلما لكنني اترك له ولأخيه حرية الدخول في الإسلام بدون ضغط مني


أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: