السعودية تحجب موقع الشيخ البراك صاحب فتوى تكفيردعاة الاختلاط

01 مارس 2010 by: tariq ez alden


الشيخ عبدالرحمن البراك
حجبت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية موقع الداعية الشيخ عبد الرحمن البراك صاحب فتوى تكفير دعاة الاختلاط بين الجنسين بالتعليم والعمل ,وفي اقل من أسبوع منذ إصدار الفتوى المثيرة للجدل .
 


وكان الداعية الشيخ البراك الذي لا يتولى أي منصب في هيئة العلماء بالمملكة ولا منصبا في الدولة نشر فتواه على موقعه الالكتروني الشخصي والتي قال فيها أن من استحل هذا الاختلاط ـ وإن أدى إلى هذه المحرمات ـ فهو مستحل لهذه المحرمات، ومن استحلها فهو كافر، ومعنى ذلك أنه يصير مرتدا، فيُعرَّف وتقام الحجة عليه فإن رجع وإلا وجب قتله، والأصل في ذلك أن من جحد معلوما من دين الإسلام بالضرورة كفر لأنه مكذب أو غير ملتزم بأحكام الشريعة، وهذا مقرر ومعروف عند علماء الإسلام.

وقالت صحيفة "عناوين" الالكترونية أن الحجب جاء إثر "الأزمة" التي اشتعلت بعد نشره فتوى حول الاختلاط.

وأشارت انه رغم الانتقادات الواسعة التي تصدرت الصحف السعودية ضمن سلسلة من المقالات والتقارير نُشرت بعد أيام من ظهور الفتوى على موقع البراك الإلكتروني، ورأوا أنها دعوى للتكفير والقتل فهناك مؤيدين لما قاله الشيخ .
حيث أيد علماء ودعاة سعوديون ما جاء في فتوى البراك حول الاختلاط، واعتبروها، في بيان وقعه 27 عالما، أنها لا تخرج عن الكتاب والسنة والإجماع، وأن كلامه يتعلق باستحلال المحرمات الظاهرة.



أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: