جنوب افريقيا تنفق مليوني دولار على زوجات الرئيس وأطفاله

17 مارس 2010 by: tariq ez alden


قال وزير يوم الثلاثاء إن جنوب افريقيا تنفق ما يزيد على مليوني دولار كل عام لاعالة زوجات وأطفال الرئيس جاكوب زوما المؤمن بتعدد الزوجات وهو ما يعادل نحو مثلي الميزانية التي كانت مخصصة لهذا الغرض قبل عام.



واثار زوما (68 عاما) - المتزوج من ثلاث زوجات والذي اعترف في الاونة الاخيرة بانجاب طفله العشرين من ابنة صديق له خارج نطاق الزواج - انتقادات بعد ان ابدى لا مبالاة ازاء ممارسة الجنس في بلد به أحد أعلى معدلات الاصابة في العالم بفيروس (اتش.اي.في) المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب (الايدز).
وفي رد مكتوب على استجواب برلماني قال كولينز تشابان الوزير المسؤول عن مراقبة أداء الحكومة ان الدولة اعتمدت ميزانية حجمها 15.5 مليون راند لعائلة زوما العام الجاري.
وأضاف تشابان ان "مكتب الزوجات" يدفع لطاقم الاعالة الشخصي مثل أمناء السر والباحثين بالاضافة الى قيمة تذاكر رحلات الطيران الداخلية والخارجية وتكاليف الاقامة.
وتشمل هذه الميزانية ايضا قيمة استخدام الهواتف المحمولة للزوجات وأمناء سرهن وأجهزة الكمبيوتر المحمول والطابعات والمخصصات اليومية للنفقات "العارضة".
وقال تشابان "تقدم الدولة كل الدعم الاداري وغيره للزوجات لتمكينهن من أداء مسؤولياتهن.."
وأردف ان السيدة ثوبيكا زوما كانت مرتبطة بعمل متصل بالصحة وان السيدة سيزاكيلي زوما كانت تعمل في مجال الزراعة والامن الغذائي بينما كانت تعمل السيدة نومبوميليلو زوما في رعاية الاطفال الايتام وذوي الاحتياجات الخاصة

رويتر

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: