البحرين تهدي السعودية أكبر علم ورفعه على أعلى سارية

17 مارس 2010 by: tariq ez alden



تزامنا مع انطلاقة فعاليات الجنادرية التراثية أنهت الهيئة العليا لتطوير العاصمة السعودية اكبر علم ورفعه على اعلى سارية في الدرعية .

وقد قام امير منطقة الرياض برفع أكبر علم للمملكة على أعلى سارية علم  والخامسة على مستوى العالم ، وذلك في ميدان الأمير سلمان بن عبدالعزيز في الدرعية التاريخية .

وأوضح المهندس عبداللطيف آل الشيخ عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ورئيس مركز المشاريع والتخطيط في الهيئة في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية "واس":أن السارية هي عبارة عن هدية من الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء مملكة البحرين للأمير سلمان بن عبدالعزيز حيث وجه بدراسة الموقع الأنسب لتلك السارية ، وقد تم اختيار هذا الموقع لما تمثله الدرعية من قيمة تاريخية ومكانة عالية كونها عاصمة الدولة السعودية الأولى.
وأبان أنه تم تصنيع السارية من مادة الحديد الصلب ، ويبلغ ارتفاعها (100) متر وهي ذات شكل مخروطي ، حيث يبلغ قطرها في الأسفل مترين ويتناقص تدريجيا حتى يصل إلى (60) سنتيمتر في القمة وتحمل السارية علم المملكة العربية السعودية الذي يبلغ طوله (30) مترا وعرضه (18) مترا ويتم رفع العلم ميكانيكيا عن طريق غرفة تحكم أسفل السارية .

اربيان بيزنس

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: