افتتاح أول قناة تلفزيونية ثلاثية الأبعاد في الشرق الأوسط

22 مارس 2010 by: tariq ez alden



أعلنت قناة سكاي Sky التلفزيونية أنها ستفتتح أول قناة ثلاثية الأبعاد في الثالث من أبريل وذلك في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا معا.

ستبدأ القناة بثها بمباراة من الدوري الإنكليزي الممتاز تجمع كلا من تشيلسي ومانشستر يونايتيد، وسيكون ذلك أول بث تلفزيوني فضائي ثلاثي الأبعاد من نوعه خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد قامت المحطة الفضائية بشكل مسبق بالعديد من تجارب البث ثلاثي الأبعاد لحفلات موسيقية وأحداث رياضية وذلك لمجموعة من المشتركين المميزين. لكن انطلاق بث القناة عالميا في أوربا والشرق الأوسط وأفريقيا سيمنح مليون مشاهد فرصة استقبال البث التلفزيوني بالهيئة ثلاثية الأبعاد.
وتدعم أجهزة الاستقبال المتوافقة مع تقنية الفيديو عالي الوضوح والخاصة بقناة سكاي الفضائية عرض الفيديو بالتقنية ثلاثية الأبعاد، كما سيكون متوافقا مع تلفزيونات 3D TV التي يتم تطويرها من قبل سوني وإل جي وباناسونيك وسامسونغ.

وسيتبع المباراة الافتتاحية عرض ثمانية مباريات من الدوري الإنكليزي الممتاز من الموسم الحالي مع برامج وثائقية وترفيهية وأفلام ثلاثية الأبعاد.

وكانت رؤية الإمارات E-Vision التي تزود خدمات البث التلفزيوني في الإمارات قد أبدت اهتمامها في جلب العرض ثلاثي الأبعاد إلى قنواتها، مشيرة إلى أن ذلك يمنحها فرصة في تقديم بطولة كأس العالم التي ستجري في يونيو القادم في جنوب أفريقيا بالهيئة ثلاثية الأبعاد. 

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: