حظر المكالمات الصوتية عبر الإنترنت في مصر

18 مارس 2010 by: tariq ez alden



بدأت مصر اليوم في فرض حظر على المكالمات الصوتية الدولية التي تتم عبر إنترنت الهواتف الجوالة فقط حسب ما أعلنت الهيئة الوطنية لتنظيم الاتصالات في مصر.

وسيطال هذا الحظر شركات الاتصالات الثلاثة المتواجدة في مصر، موبينيل واتصالات مصر وفودافون مصر التي توفر للمستخدمين هناك اتصال بالإنترنت الجوال عبر الهواتف أو عبر مودم بمنفذ USB.

وقال عمر بدوي الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم الاتصالات في مصر NTRA : " يقتصر الحجب على اتصالات برنامج سكايب Skype من خلال الهاتف الجوال وليس من خلال خطوط الإنترنت الثابتة، والسبب في ذلك أن هذا النوع من الاتصالات مخالف للقوانين لأنه يتجاوز بوابات الاتصال المستخدمة في الدولة."
إذ ينص القانون المصري على أن الاتصالات الدولية يجب أن تمر خلال بوابات تتحكم بها شركة الاتصالات المصرية المملوكة من قبل الحكومة المصرية، وكانت شركة الاتصالات قد عبرت خلال الأسبوع الماضي عن انزعاجها من مكاسبها المتدنية في عام 2009.

لم يشر بدوي إلى أن الحظر سيطال خدمات أخرى للصوت عبر الإنترنت غير سكايب. وقال: " نستهدف فقط أي مكالمات صوتية تمر بشكل غير شرعي عبر الإنترنت الجوال". وأوضح بأن شركات الاتصال الثلاثة قد حصلت على علم بالحظر، وأن أي اتصالات صوتية دولية لا تمر عبر بوابات الإنترنت الحكومية تعتبر عملا غير شرعي.

وكانت هيئة تنظيم الاتصالات المصرية قد تسامحت بوجود مكالمات صوتية عبر الإنترنت في مصر، إلا أن ازدياد حجم هذا النوع من الاتصالات خلال الأشهر الماضية وتأثيره على عائدات شركات الاتصالات قد دفع الهيئة إلى اتخاذ ذلك القرار


اربيان بيزنس

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: