باحثة سعودية يختارها البيت الأبيض لبرنامج التقنية

28 مارس 2010 by: tariq ez alden

الدكتورة السعودية حياة سندي الباحثة في جامعة هارفارد الأمريكية.

اختار البيت الأبيض الدكتورة السعودية حياة سندي الباحثة في جامعة هارفارد الأمريكية الراقية لتكون ضمن خمسة علماء لدعم برنامج خاص بالعلوم والتقنية تحت اسم Connect a Million Minds.

وجاء ذلك بعد أن كانت منظمة Tech Pop الأمريكية المعروفة اختارت الباحثة السعودية ضمن أفضل 15 عالماً حول العالم ينتظر أن يغيروا من وجه الأرض عن طريق أبحاثهم ومبتكراتهم العلمية في شتى المجالات.

وقالت الباحثة سندي لصحيفة "الاقتصادية"، إن اختيارها جاء بعد تقديمها ورقة عمل أثناء حضور حفل منظمة Tech Pop، والذي حضره عدد كبير من العلماء ومعدي البرامج في القنوات الفضائية الأمريكية وشاهده أكثر من 40 مليون مشاهد.
وتابعت الباحثة سندي قائلة، ''قدم البيت الأبيض مبادرة لتشجيع العلوم والتقنية للطلاب والطالبات وتشجيعهم في مجال العلوم والتقنية لبث روح الإبداع والتفكير لديهم".

وذكرت الباحثة سندي، إن البرنامج سيصور مطلع الصيف المقبل موضحة أن طلبها بتصوير أجزاء من الفيلم الوثائقي عن سيرتها في السعودية حظي بقبول كبير من قبل منظمي المبادرة.

وأضافت الباحثة قائلة، ''أبلغتهم بأهمية التعريف ببلدي وخلفيتي الثقافية ونشأتي وبداياتي، وأن ما وصلت إليه من اختراعات واكتشافات لم يتأثر بجنسيتي أو ديانتي أو لغتي، وسيكون ذلك حافزاً لطلاب المدارس".

وأشارت الباحثة إلى أن أحداث برنامج (وصل مليون عقل) موجهة لربط الفكر والعقل، ويعيد الطلاب والطالبات للعلوم والتقنية بعد أن انشغل الكثير بالبحث عن المال وتأسيس الأعمال، ولم يعد لدى الطلاب الصبر وروح الاكتشاف والإبداع، العلوم والتقنية تعد أساس نهضة أي دولة، ونحن سبقنا الغرب كمسلمون في تزويد العالم بالعلوم والاكتشافات منذ قرون.

وأفادت الباحثة السعودية بأن هذا البرنامج كان يمثل حلماً لها بحيث سيستفيد منه ملايين الطلاب والطالبات داخل وخارج الولايات المتحدة الأمريكية، ويغير إيجاباً في نمط تفكيرهم وتحصيلهم العلمي. 


أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: