الرئيس مبارك يرفض الاحتفالات بعودته مع أسرته نهاية الأسبوع

22 مارس 2010 by: tariq ez alden


 «الأربعاء أو الخميس، يعنى نهاية الأسبوع عندكم ونهاية الأسبوع عندنا، والرئيس قال إنه راجع نهاية الأسبوع». هكذا رد مصدر مصرى من هايدلبرج على سؤال هاتفى لـ«الشروق» حول اليوم المتوقع لعودة الرئيس.

مصادر فى القاهرة كانت رجحت الثلاثاء، المصدر رفض الربط بين موعد عودة الرئيس وموعد متوقع لوصول محمد البرادعى إلى القاهرة وقال مستنكرا «إيه الكلام دا؟. الرئيس راجع فى أول موعد سمح به الأطباء وهو من الأول عايز يرجع فى أقرب فرصة».

مبارك، حسب مصدر «الشروق» فى هايدلبرج، سيعود برفقة السيدة الأولى ونجليه علاء مبارك وجمال مبارك، حيث سيغادر مباشرة من المدينة الألمانية التى خضع فى مستشفاها الجامعى الكبير لجراحة استئصال مرارة وإزالة زائدة لحمية من الاثنى عشر، حسب ما أعلن رسميا. «أى ترتيبات غير كده أصبحت مش موجودة... الرئيس راجع على مصر على طول»، أضاف المصدر مشترطا عدم ذكر اسمه.

مبارك ــ على حد ما قالت مصادر رسمية فى القاهرة ــ أخبر أن استعدادات يجريها الحزب الوطنى الديمقراطى وجهات رسمية لاستقباله لكن «الرئيس قال ما فيش داعى لاحتفالات استقبال كبيرة وحاجات زى كده». لم تحسم المصادر ما إذا كانت الاستقبالات سيتم إلغاؤها بالكامل أو سيتم تقليصها.

فى الوقت نفسه قالت المصادر إن مبارك يعتزم عند عودته التقاء كبار مسئولى الدولة لمراجعة عدد من القضايا المهمة. مصدر قال «بالطبع سيكون هناك اجتماع للرئيس مع كل مجلس الوزراء ولكننا ننتظر عودة سيادته لتحضير الجدول». «حتى الآن مفيش حاجة خالص متجهزة بصورة نهائية»، أضاف المصدر.

وعلمت «الشروق» أن عددا من الزعماء والمسئولين العرب المشاركين فى القمة العربية بمدينة سرت الليبية أعربوا عن رغبتهم فى زيارة الرئيس بعد عودته إلى القاهرة، بعد نهاية أعمال المؤتمر، أى خلال الأيام الأولى من شهر أبريل المقبل.

وحول البيان الذى كان من المفترض أن يوجهه الرئيس من هايدلبرج للشعب للإعلان عن موعد عودته قال المصدر ذاته «ما هو قال إنه راجع آخر الاسبوع،»، مضيفا أن مبارك سيعرب «أكيد» عن الشكر لمساندة الشعب له ودعواتهم بالصحة عقب عودته «يمكن فى كلمة مسجلة أو فى تصريحات للتليفزيون لسه مش واضح بالضبط».

الشروق القاهرية

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: