حرب إعلانية بين شركات الاتصالات السعودية
15 سبتمبر 2009 by: trtr388تدور رحى حرب إعلانية بين شركتي "موبايلي" و"الاتصالات السعودية" مع بداية شهر رمضان المبارك في المملكة.
أخذت المنافسة بين قطبي الاتصالات في المملكة العربية السعودية، شركتي “موبايلي” و”الاتصالات السعودية”، بعداً جديداً، إذ شهد شهر رمضان حرباً إعلانيةً بين الطرفين استكمالاً للحرب التي بدأت رمضان الماضي، بعد أن سخرت شركة الاتصالات السعودية من باقة خدمات “رقمي” الخاصة بشركة “موبايلي” عبر إعلان يقول: “وش ينفع رقمي بدون تغطية شاملة”، وذلك مع إظهار عبارة “رقمي” بالخط الأزرق العريض، وكان رد “موبايلي” آنذاك بإعلان تجاري قالت فيه: “اللهم إني صائم”.
وعاد فتيل الأزمة الإعلانية بين الشركتين إلى الاشتعال في رمضان هذا العام، إذ صوّرت “موبايلي” إعلاناً اعتبره كثيرون تهكمياً على “الاتصالات السعودية”، وطريقة توصيلها لخدمة الإنترنت للمستهلكين بواسطة حفر الطريق، وتوصيل الأسلاك للمنازل، في إشارة إلى خدمة ” آفاق دي إس إل”، وهي الخدمة التي طالما تغنّت بها الشركة المنافسة.
رد شركة “الاتصالات السعودية” جاء سريعاً بإعلان يسخر من خدمة “برودباند” من “موبايلي”، إذ يصوّر رجلاً يبحث عن الإشارة للوصول إلى الإنترنت، مع قصد إظهار شعار مشابه لشعار شركة موبايلي بألوانه الزرقاء والبيضاء الخاصة بـ “الراوتر”، ويسدل الستار على الإعلان ليظهر شاب يستمتع بخدمات الإنترنت المقدّمة من شركة الاتصالات السعودية ويسدي نصيحة للمشاهدين بعبارة “مالك ومال وجع الرأس” مع خدمة “آفاق دي إس إل شامل” من STC