ولي عهد هولندا هولندا يفاجئ مضيفيه باستخدام ألفاظ نابية

05 نوفمبر 2009 by: Unknown




ذكرت تقارير إعلامية اليوم الخميس أن ولي عهد هولندا الامير ويليام ألكسندر أضحك المكسيكيين عندما تحدث بلغتهم العامية ، والتي تعنف العديد من الأمهات المكسيكيات أطفالهن على استخدامها.
وفي اجتماع مع ممثلي قطاع الطاقة، نطق الأمير الهولندي /42 عاما/ بعبارة قصد بها أن يخبر الحاضرين بأنه لا مجال لإهدار الوقت في بذل الجهود الحثيثة الرامية إلى ترشيد استهلاك الطاقة وتعزيز مصادر الطاقة المتجددة.
ورغم ذلك ، نطق الأمير الهولندي في عبارته بكلمة تعد "بذيئة" في اللغة الأسبانية المكسيكية ، حيث تعني كلمة "عاهرة" ، ويمكن استخدامها في عدة مواضع أخرى منها إبلاغ المخاطب بأن "يذهب إلى الجحيم" ، أو التعبير عن عدم الارتياح ، أو أن أمرا ما لا يسير على ما يرام.
وقالت صحيفة "ريفورما" اليومية في تعليقها على هذا الحادث: "إما أن شخصا ما خدعه ، أو أن أمير هولندا أراد توضيح رسالته". وأضافت الصحيفة: "ربما كان عائدا من تينامبا" في إشارة منها إلى حانة تقدم مشروب التيكيلا المكسيكي الشهير.


ويزور الكسندر المكسيك برفقة والدته الملكة بياتريس ، ملكة هولندا ، وزوجته الأميرة ماكسيما الأرجنتينية المولد.
ومن غير المحتمل أن تكون الأميرة التي تتحدث الأسبانية أضلت زوجها في هذا الصدد ، نظرا لأن الكلمة المثيرة للجدل هي من العامية المكسيكية ولا تستخدم في الأرجنتين ، مسقط رأسها.




الهدهد

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: