سهرة - بمبلغ 800 ألف دولار

03 يناير 2010 by: Unknown



باع مواطن عُماني ناقته بمبلغ 315 ألف ريال عُماني ما يعادل 800 ألف دولار لأحد مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.


وقال صاحب الناقة حمدون السليمي في تصريح صحافي نُشر أمس السبت، إن ناقته المسماة "سهرة" تعد من أشهر الإبل الأصيلة لديه، حيث فازت بعديد من الجوائز في سباق الهجن في عُمان والإمارات.


وأشار إلى أن بيع الناقة أدى إلى انتعاش سوق بيع الهجن من جديد في عُمان الذي يدر عائدا اقتصاديا.


وبيَّن السليمي أن الاهتمام بتربية النوق الأصيلة والاعتناء بها والتنافس الشريف لإظهار مهارات التدريب موروث عُماني أصيل يحافظ عليه أبناء عُمان والخليج
وقال ''نحن مستمرون في اقتناء السلالات الأصيلة وتقديم الرعاية لها والمشاركة في مختلف السباقات في عُمان ودول مجلس التعاون الخليجي".


وأوضح أن النوق العُمانية أثبتت جدارتها في سباقات محلية وخارجية ما جعلها محل اهتمام من قبل المهتمين بتربية النوق الأصيلة، وأكد أن ناقته سهرة تعد من السلالات النادرة التي تتميز بقدرة فائقة في التحمل وخوض غمار المنافسة دون منازع .


وقال إنه يمتلك هو وإخوانه في عزبته أكثر من 20 ناقة مخصصة للسباقات يعمل بها مجموعة من الشباب من الأهل والأقارب، مشيرا إلى أن الشباب في العزبة يعملون بجد ويتطلب ذلك تقديم الغذاء والعناية بالنوق التي تبدأ قبل شروق الشمس وتنتهي عند المغرب، فلكل مهمته ودوره وبرنامجه اليومي.


يُذكر أن عديداً من المواطنين العُمانيين باعوا خلال السنوات الماضية نوق عُمانية من سلالات نادرة لمواطنين من الإمارات وقطر وصلت إلى أكثر من مليون ريال عُماني.




اربيان بيزنس

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: