مصر : تأجيل محاكمة قبطي متهم باغتصاب فتاة مسلمة

19 يناير 2010 by: Unknown



قررت محكمة جنايات قنا الثلاثاء تأجيل محاكمة مواطن قبطي متهم باغتصاب فتاة مسلمة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في قرية فرشوط بمحافظة قنا بصعيد مصر 17 شباط/فبراير المقب، بحسب ما افاد مصدر قضائي.


وتؤكد السلطات المصرية ان هذه الجرمية كانت السبب وراء وقوع هجوم نجع حمادي الذي اودى بحياة ستة اقباط وشرطي مسلم عشية عيد الميلاد القبطي في مدينة نجع حمادي بمحافظة قنا.


وتقول السلطات ان المتهمين الثلاثة بلاطلاق النار على الاقباط لدى خروجهم من قداس عيد الميلاد مساء السادس من كانون الثاني/يناير الجاري ارتكبوا جريمتهم بدافع الثأر لاغتصاب الفتاة المسلمة.


وقررت المحكمة كذلك مناقشة الطفلة المعتدى عليها (12 عاما) والاستماع الى شهادة والدها ومناقشة كبير الاطباء الشرعيين خلال الجلسات المقبلة.


واكدت وكالة انباء الشرق الاوسك المصرية ان المتهم المسيحي "اعترف امام النيابة العامة بارتكاب الواقعة".


وتنكر السلطات المصرية اي طابع طائفي لهجوم نجع حمادي وتصر على طابعه "الجنائي" وهو ما دعا نائبة قبطية من الحزب الوطني الحاكم الى الاحتجاج بشدة في جلسة للبرلمان المصري امس الاول الاحد.


ويشكل الاقباط قرابة 10% من ال 80 مليون مصري، وهم يشكون منذ اكثر من عشرين عاما من تمييز ضدهم ويؤكدون انه يتم استبعادهم من المواقع المهمة في الجيش والشرطة والقضاء والجامعات.


ويعد هجوم نجع حمادي الاخطر ضد الاقباط منذ الصدامات التي وقعت في قرية الكشح بصعيد مصر في العام 2000 وادت الى سقوط 20 قتيلا من الاقباط.


وستبدأ محاكمة المتهمين الثلاثة بارتكاب هجوم نجع حمادي في 13 شباط/فبراير المقبل امام محكمة امن الدولة العليا طوارئ وهي محكمة استثنائية لا يمكن الطعن على قراراتها امام هيئة قضائية اعلى




فرنسا 24

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: