قبلة وداع تغلق مطارا في نيويورك وتعطل آلاف الركاب

09 يناير 2010 by: Unknown



ذكرت صحيفة ستار لدجر ان حالة التأهب الأمني التي أدت إلى إغلاق مطار نيوآرك لساعات وعطلت آلاف المسافرين كان سببها رجل تسلل إلى منطقة مؤمنة ليمنح امرأة قبلة وداع أخيرة.
وأزعج الخرق الأمني الذي وقع في مطار نيوآرك ليبرتي الدولي وهو أحد ثلاثة مطارات رئيسية تخدم منطقة مدينة نيويورك مسؤولي الأمن وصناعة الطيران.
وذكرت صحيفة ستار لدجر التي تصدر في نيوجيرسي نقلا عن مسؤولين أمنيين لم تذكر اسماءهم شاهدوا شريطا مصورا لحادث نيوآرك يظهر الرجل وهو يعانق امرأة عند نقطة التفتيش (سي-1) الأمنية قبل أن تمر خلال منطقة لفحص المسافرين.
وأضافت أن الرجل الذي لم يكن مسافرا مر كي يقترب من المرأة الى نقطة كان يتعين أن يكون فيها ضابط من إدارة أمن النقل. وتابعت الصحيفة أن المرأة رفعت حبلا يهدف إلى إبقاء الأشخاص الذين لم يخضعوا للفحص بعيدا عن المنطقة المؤمنة كي يتمكن الرجل من المرور تحته ثم سارا سويا متشابكي اليدين نحو منطقة تخليص اجراءات السفر قبل أن يختفيا من الصورة.
وغادر الرجل المطار ولم يتم التعرف الى شحصيته. وأجبر ضابط إدارة أمن النقل الذي كان يعمل في تلك المنطقة على القيام باجازة إدارية.
وقال متحدث باسم السيناتور فرانك لوتنبرج وهو عضو مجلس الشيوخ الاميركي عن ولاية نيوجيرسي إنه يسعى للتصريح بعرض الشريط المصور علنا.




القبس

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: