الشوكولاته تمنع الاكتئاب

08 يناير 2010 by: Unknown



كشفت دراسات علمية متعددة على مدار السنين عن أن تناول مربعات قليلة ويومية من الشوكولاته من شأنها أن تحد من الاكتئاب وتقاوم التعب والإجهاد وتعمل عمل الأسبرين على ما أفادت صحيفة لوجورنال دو سنتر الفرنسية.
وعزت الدراسات المتعددة هذا الأثر الإيجابي للشوكولاتة لاحتوائها على كميات من الماغنيسيوم والسكر الذي يحسن الحالة المزاجية ويمد الجسم بالطاقة.
وأظهرت الدراسات أنها تمنع الإصابة بالقرحة, فقد اكتشف المختصون أن مضادات الأكسدة الموجودة فيها تعادل تلك الموجودة في الأدوية المضادة للقرحة, فضلا عن فوائدها للقلب والأوعية بعد أن أثبتت نتائج الأبحاث أن بودرة الكاكاو المستخلصة تمنع تأكسد الكوليسترول السيء والتسبب في الإصابة بتصلب الشرايين وتسبب ارتخاء الأوعية الدموية.
وأوضحت الدراسات أن بعض أنواع الشوكولاته أكثر فائدة من الأنواع الأخرى, فبودرة الكاكاو التي تحتوى على ضعف كمية مضادات الأكسدة الموجودة وتشكل المادة الغامقة, هي أفضل الأنواع على الإطلاق, يليها الشوكولاته السادة, ثم الشوكولاته بالحليب في المرتبة الثالثة.
وتعتبر الشوكولاته من المواد المغذية، وقيمتها الغذائية عالية، فهي تتكون من 55 بالمائة من المواد الكربوهيدراتية و30 بالمائة من المواد الدهنية و6 بالمائة من المواد البروتينية, وهى المواد الثلاث الأساسية التي يتألف منها الغذاء الضروري للجسم, إضافة إلى احتوائها على الفوسفور والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد وفيتامينات ( أيه ) ,(بي) و ( سي).
والشوكولاته غنية جدا بالوحدات الحرارية، فكل مئة غرام منها يعطى 500 وحدة حرارية، لذا تعتبر مثالية للعمال والرياضيين ورجال الفكر أيضا حيث تمنحهم نشاطا وحيوية


مفكرة الاسلام

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: