45 مليون دولار حجم الإعلان عبر إنترنت في المنطقة

28 فبراير 2010 by: trtr388



توقع تقرير حديث أن ينمو الإنفاق الإعلاني في المنطقة العربية عبر إنترنت بمعدلات كبيرة في السنوات الخمس المقبلة ليصل إلى 266 مليون دولار مرتفعاً من 45 مليوناً حالياً.
 


قال تقرير أصدره نادي دبي للصحافة بعنوان (نظرة على الإعلام العربي 2009- 2013: تحفيز المحتوى المحلي): "إن هذه النوع سيبقى يشكل نسبة ضئيلة من إجمالي عائدات الإعلان حيث سيرتفع إلى 4 بالمائة بحلول 2013".

واعتبر التقرير هذه الزيادة مهمة لأسباب عدة من بينها الانتشار الضعيف لخدمات النطاق العريض في المنطقة والذي لا يتجاوز 12 بالمائة، وفق ما ذكرت صحيفة "الوقت" البحرينية.

وأشار إلى أن مجال انتشار النطاق العريض عبر المنطقة متفاوت جداً، إذ يبلغ 0-1 بالمائة في الأسواق طور النمو كسورية والسودان، ويصل إلى 84 بالمائة في قطر
وتوقع المزيد من الانتشار لخدمة النطاق العريض في كل الدول العربية، مدفوعاً بشكل أساسي من قبل مصر والسعودية، إذ ستشكلان معاً 70 بالمائة من اشتراكات إنترنت عريض النطاق بحلول العام 2013.

ويشكل إنترنت حالياً ما يقارب 1 بالمائة من إجمالي الإنفاق على الإعلان في المنطقة العربية، ففي الوقت الذي تنشر أكثر من 85 بالمائة من الصحف العربية (عينة البحث) معها نسخة الكترونية عبر إنترنت، فإن نحو 2 بالمائة فقط من عائدات إعلاناتها تأتي عن طريق إنترنت.

ويغطي التقرير 15 دولة عربية، كما يتضمن أبحاث معمقة حول أنماط الاستهلاك الإعلامي في أربع أسواق عربية رئيسة هي مصر، ولبنان، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة.

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: