جوجل يأخذ الضوء الأخضر لتصوير شوارع المدن الألمانية

28 فبراير 2010 by: tariq ez alden


تستخدم جوجل سيارات خاصة تحمل كاميرات تستطيع تصوير الشوارع من جميع 
الزوايا في وقت واحد

أعطت الحكومة الألمانية الضوء الأخضر لعملاق الانترنت " غوغل " للمضي قدما في تصوير شوارع المدن الألمانية ضمن برنامجها الضخم "جوجل ستريت فيو" الذي يوفر لمرتادي الموقع التجول مرئيا داخل شوارع مدن العالم 


وتعتزم الشركة عرض الصور التفصيلية التي التقطتها حتى الآن لشوارع ألمانية على الانترنت ومعلقة على مشروع غوغل قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في رسالتها الأسبوعية المتلفزة على الانترنت :باستطاعة من يرون أن هذه الصور تدخلا في خصوصياتهم استخدام حقهم في الاعتراض 

 تستخدم جوجل سيارات خاصة تحمل كاميرات تستطيع تصوير الشوارع من جميع الزوايا في وقت واحد
وأشارت ميركل إلى أن الوزارة الألمانية لحماية المستهلك نشرت بهذا الخصوص استمارة للاحتجاج على مشروع جوجل على الموقع الالكتروني للوزارة.
وبذلك تكون ميركل قد تبنت موقفا أقل حدة من وزيرة حماية المستهلك، إيلزه أيجنر، التي طالبت في وقت سابق بفرض حدود قانونية أشد صرامة على جوجل.

وكررت أيجنر اتهامها لغوغل في لهجة شديدة خلال الأسابيع الماضية بأنها تنتهك خصوصيات المواطنين من خلال برنامجها "جوجل ستريت فيو".

وقالت أيجنر منتقدة برنامج جوجل:"أستطيع من خلال هذه الخدمات رؤية أين يعيش هذا الشخص أو ذاك وماذا يفضل أمام منزله وأي البيوت مؤمنة وأيها غير مؤمن وما نوع الستائر المستخدمة، هذا أقل الممكن من خلال هذا البرنامج..وبذلك تنتهك الخصوصية من خلال عرض هذه الملامح على جميع الناظرين في العالم و بدون أية إجراءات حماية".

وتستخدم غوغل سيارات خاصة عليها كاميرات تستطيع تصوير الشوارع من جميع الزوايا في وقت واحد ومعها واجهات المنازل وحدائقها. وتعتزم جوجل تصوير شوارع الكثير من المدن الألمانية حتى وإن طال السجال مع السياسيين الألمان قبل الحصول على موافقة قانونية بذلك.

وبدأت هذه الخدمة التي أعلن عنها لأول مرة في أيار/مايو 2007 في عرض صور لشوارع بريطانية وأمريكية 
 
 

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: