5000 طفل فى ظل الهرم الأكبر يعلنون إطلاق .... يوم عالمي لليتيم

23 مارس 2010 by: tariq ez alden

خمسة آلاف طفل مصري سيشكلون ظلا للهرم الأكبر معلنين بذلك إطلاق يوم 
عالمي لليتيم
 اعلن المسؤول الاعلامي لجمعية الاورمان الخيرية المصرية محمد فريد ان الجمعية ستطلق الجمعة المقبل بالتعاون مع المجلس الاعلى للاثار يوما عالميا لليتيم عن طريق تشكيل ظل للهرم الاكبر يشارك فيه خمسة الاف طفل ليدخل موسوعة غينيس العالمية للارقام القياسية 


وقال فريد في تصريح لوكالة فرانس برس ان "الاحتفالية ستقام بعد ظهر الجمعة المقبل عندما يمتد ظل الهرم الاكبر (هرم خوفو) باتجاه الشرق حيث يقوم خلال ذلك خمسة الاف طفل بشبك ايديهم مشكلين هرما بشريا يغطي الظل الممتد للهرم".

وسيحضر مندوب عن موسوعة غينيس الاحتفالية ليعلن الرقم القياسي الجديد وسط حشد كبير من الحضور على راسهم الامين العام للمجلس الاعلى للاثار زاهي حواس الذي سيقوم بالقاء كلمة بالمناسبة ومندوبة منظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونسيف) في مصر.

كما يحضر الاحتفالية الى جانب اعضاء الجمعية عدد كبير من الفنانين المصريين على راسهم عمر الشريف وليلى علوي وخالد ابو النجا اضافة الى عدد من نجوم الكرة المصرية.

واكد محمد فريد ان "الغرض من هذه الاحتفالية الى جانب تحقيق رقم جديد في موسوعة غينس اطلاق يوم عالمي لليتيم خصوصا بعد ان نجحنا في اطلاق يوم لليتيم العربي يحتفى به سنويا في اول يوم جمعة من شهر نيسان/ابريل".

وتعتبر جمعية الاورمان من اكبر الجمعيات الخيرية في مصر وتشمل انشطتها تقديم المساعدات للايتاء والفقراء والمرضى والعاطلين عن العمل. وتملك دورا عديدة للايتام في كافة انحاء مصر


الهدهد

أرسل إلى خبرية
...تحت تصنيف: